الشكولاته-صديقة-رشاقتك8230..jpg

لتناول المرأة الشكولاته الكثير من الفوائد التي تجهلها  الكثيرات، من الشكولاته تضفي النعومة و النضارة على البشرة، كما أنها تعطي متناولتها الشعور بالامتلاء  و الشبع وبالتالي تحميها من الإصابة بالسمنة و تساعدها على الحفاظ على رشاقتها…..

بينت الأبحاث الجديدة أن تناول الشكولاته يقلل من الرغبة في تناول باقي أنوا الحلويات والأطعمة الأخرى، التي تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة، فبالرغم  من أن تناول الشكولاته ليس بالأمر الصحي إلا أنها تعطي الشعور بالشبع و تقلل من شعور المرأة بالتوتر، و بالتالي يمكن اعتبار الشكولاته بمثابة خطوة إيجابية نحو تحقيق الرشاقة و تقلل من احتمال إصابتها بعدد من الأمراض الخطيرة والشائعة كارتفاع الضغط الدموي و السمنة و التوتر العصبي.

و قد ذكرت أخصائية التغذية الأمريكية ديبري وترهاوس أن تناول المرأة للشكولاته ضروري لبناء صحة جسمها، إذ لا يتم تخزينها في الخلايا الذهنية المسببة لانسداد الأوردة و الإصابة بالسرطان  في الوقت الذي لها فوائد جسمانية لا يمكن الاستغناء عنها.

فالشكولاته تساعد على تخفيض ضغط الدم و تحميه من الارتفاع، حيث أفادت إحدى الدراسات الألمانية بأن تناولها بانتظام يساعد على تخفيض ارتفاع الدم دون أن يؤدي إلى الزيادة في الوزن و دون أي آثار جانبية.

الأكيد أن المرأة تقضي يوما طويلا و متعبا من العمل و الإرهاق، لهذا تحتاج في المساء إلى لمسة رقيقة تريح جسمها و تمده بالحيوية  و الانتعاش لاستقبال يوم جديد، لهذا ينصحها الخبراء بعمل مساج للجسم كونه الطريقة المثالية  لضخ الانتعاش و الراحة بأعضاء الجسم

هناك طريقة جديدة للمساج، إنها طريقة الشكولاته التي استخدمت في العصور البدائية قبل حوالي ألفي عام، استخدمت كوسيلة ناجحة لتحسين المزاج و لتلميع و شد البشرة.

اقرأ ايضا: