لتخسري-كيلوغراما-في-اليوم..-اتبعي-هذه-الخطوات.jpg

261327

الرياضة الصباحية:

استهلي يومك بالتمارين الرياضية التي تعزز حركة جهازك الهضمي وتدفع إمعاءك الى الهضم منذ الصباح الباكر والتخلص من بقايا طعام اليوم السابق، واخراج كل البقايا حال تناولك لها.

فطور غني بالألياف:

تناولي فطورك بعد 90 دقيقة من استيقاظك الصباحي. خططي لاستهلاك من 300 الى 600 سعرة حرارية في الصباح. واحرصي على تتناول من 25 الى 30 غراما من الألياف في اليوم كي تتخلصي من كيلوغرام في اليوم، فانتبهي لهذه النقطة عند اختيار واعداد فطورك.

القهوة الصباحية:

اشربي كوبا من القهوة أو الشاي في الصباح، أو أي مدر آخر للبول خصوصا إن كنت تعانين من الامساك أو حركة أمعاء ثقيلة.

الخضار والفواكه

احرصي على تناول الفواكه والخضار التي ستساعدك على التخلص من الماء المحتقن في جسمك والدهون والوزن المتراكم. تناولي التوت البري، الطماطم، الهليون، الكرافس، الخيار، البقدونس، الشمرة، الخس، الجزر والشمندر.

الماء:

احرصي على شرب حوالي ليترين من الماء ويمكنك أن تصلي الى 3 ليترات ونصف شرط أن تدخلي أكواب الماء بشكل تكتيكي الى روتينك اليومي كي لا تشعري بالغثيان أو التعب. يمكنك أن تدخلي العصائر الطازجة والزهورات ( الخالية من الكافيين) الى نظامك الغذائي وأن تحتسبيها من ضمن كمية الماء.

خففي من تناول الصوديوم:

ان تمسكك بالملح في نظامك الغذائي قد يعرضك الى احتقان الماء في جسمك وقد يمنعك من خسارة الوزن. انقطعي عن رش الملح عن الأطعمة الغنية بالصوديوم من دون أن تعرفي بذلك ومنها : رقائق الحبوب الصباحية، الكبيس والمخللات، الأجبان، المعلبات.

اقرأ ايضا: