كاري-الغنم-على-الطريقة-الباكستانية.jpg

كاري الغنم على الطريقة الباكستانية

على الطريقة الباكستانية Palak Gosht
الي بيحب وصفات الكاري و الطعمات المميزة رح يعشق هل الوصفة الراائعة ، لحم الغنم مطبوخ بصوص غني متبل بالفلفل الحرّ و الزنجبيل الفريش و بالاخير شوية سبانخ و رح يطلع معك تحفة بيعشقها الصغار قبل الكبار مع انو حدة و حرة و مشطشطة.
الوصفة نكهتها فريدة و مميزة و تحضيرها سهل كتير ، و بالعكس هل النكهة المميزة جاية من الإعداد البسيط ، لان ما رح نتبل اللحمة و لا رح نقليها لا رح نسلقها متل العادة ، رح نطبخها فوراً بالصلصة المبهرةو رح ياخدوا من نكهات بعض و يم يمممم

بالصحة و الهنا .



-المقادير:

زنجبيل طازج , قطعة مقشرة بطول 2 سم
6 فص متوسط ثوم
2 كوب بندورة , مقشرة و مفرومة
5 – 6 قرن فلفل حرّ , يمكن نزع البذر للتخفيف من الحرّ
1 ملعقة كبيرة سمنة
2 حبة كبيرة بصل , مفروم مكعبات متوسطة
1 كيلو لحم غنم من الفخذ , مقطع مكعبات متوسطة
ملعقة صغيرة فلفل أحمر حرّ
ملعقة صغيرة كركم
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة كزبرة حب , محمصة قليلاً و مطحونة
2 ملعقة صغيرة كمون
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة غرام ماسالا
6 كوب سبانخ , مغسول و مفروم

للتقديم :

كاجو أو صنوبر أو لوز محمص

كزبرة خضراء مفرومة



– طريقة التحضير :

1 – يمزج الثوم و الزنجبيل و البندورة و كوب من الماء حتى يصبح المزيج ناعماً . في وعاء أخر يوضع الفلفل الأخضر الحر و كوب أخر من الماء حتى يصبح المزيج ناعماً .

2 – يقلى البصل بالسمنة حتى يصفر , يضاف مزيج البندورة و يترك حتى يغلي . تضاف مكعبات اللحمة و يغطى القدر و يترك لمدة نصف ساعة على نار هادئة جداً .

3 – يضاف الفلفل الحر و الكركم و الكزبرة و الكمون و الملح و الفلفل الأسود و مزيج الفلفل الأخضر و المزي من الماء المغلي حسب الحاجة و يترك الكاري لمدة ساعة أو حتى ينضج اللحم .

4 – في أخر خمس دقائق يضاف الغرام ماسالا . يبعد القدر عن النار و يضاف السبانخ و يغطى القدر و يترك جانباً لمدة 5 دقائق حتى يذبل . يقدم مع خبز النان أو الأرز البسمتي .

نصائح :

– يمكن اعداد الكاري حتى نهاية المرحلة الثالثة و حفظه بالثلاجة لليوم التالي فتقوى نكهة البهارات و تصبح ألذ .
– لإعداد الأرز المرافق للكاري ينقع ثلاثة أكواب رز بسمتي في الماء البارد لمدة نصف ساعة . تنقع القليل من الزعفران بربع كوب من الماء المغلي . تذوب ثلاث ملاعق من السمنة أو الزيت على نار متوسطة , يضاف عودا قرفة و ورقة غار و بضع حبات قرنفل و تقلب حتى تظهر رائحتها الشهية تغمر بأربع أكواب ماء و نصف و تترك حتى تغلي . يضاف الرز المنقوع و يغطى القدر و بعد أن يغلي تهدى النار و يترك حتى يمتص الرز كل الماء . قبل أن يكمل نضجه يضاف ماء الزعفران و يقلب بشكل عشوائي بالشوكة ثم يترك حتى يكمل الأرز نضجه .
– يمكنك تجربة الوصفة بأنواع أخرى من الخضار المفضلة أو المتوفرة لديك , كالبطاطا و الفليفلة الحمراء أو الخضراء أو القرع الشتوي و غيره على ان تضيفي نوعا واحداً فقط لا عدة أنواع للحفاظ على نكهة الكاري .

اقرأ ايضا: