نيوكي-السبانخ-بصوص-الميرمية-و-الزبدة.jpg

نيوكي السبانخ بصوص الميرمية و الزبدة

النوكي (Gnocchi ) من أشهر المعجنات الايطالية , و عادة بتتحضر من البطاطا و بتتقدم مع تشكيلة كبيرة من الصلصات و هي وجبة أساسية في كل المطاعم الايطالية متلها متل الباستا و اللازانيا و الذي منه …


لما حدى بيقدر النوكي يعرف انك عم تحضريهم على ايديكي رح تصيري سوبر ستار شيف بعيونه , و الاحلى من هيك انها وصفة سهلة . يعني عصفوريين بحجر . و ان شاء الله اذا رب العالمين راد رح نزل وصفة النوكي الأصلية و كمان النوكي باليقطين و هلا رح حضر النوكي بالسبانخ .. تحضيره كان بالصدفة , جبت حليب و انا عم اغليه وقع فيه حمض :( و صار عندي ريكوتا من غير احم و لا دستور , و دستور من خاطركن يعني , كان عندي سبانخ .. قلت اجى وقتها , مع انو هلا مو وقتها …..!


بحب النوكي مع زيت زيتون و رشة فلفل أسود و رشة صغيرة فلفل أحمر و جبنة بارمجان كتيرة على الوج ( الي نسيت حطه بالصورة , كالعادة يعني ) . أو فيك تحمي زبدة لحتى يبدى لونها يتغير و تصير طعمتها فيها شي من المكسرات و ترشيها على النوكي , بتطلع رائعة و هل الطريقة هي اكتر طريقة بتتقدم فيها , و من زمان كان في زرعة صغيرة مريمية , جربت قطعت كم ورقة منها , نضفتهن و فرمتهم و حطتهم مع الزبدة , عطت نكهة كتير مميزة و بتستاهل تجربيها . ممكن كمان صلصة بندورة , و ممكن صلصة كريم فريش , مع كل صلصة بتعطيكي طعمة جديدة و مختلفة…. انا ما كتير حبيتها مع صوص الكريم حسيت انو ضيع طعمتها ..


بالصحة و الهنا

كوب و نصف ريكوتا
2 كوب سبانخ , مسلوق

2 صفار بيض
3- 4 ملعقة كبيرة طحين

ملح و فلفل أسود و جوزة الطيب
ربع كوب جبنة بارمزان


للتقديم :


إصبع زبدة , 100 غ

عصرة ليمون , اختياري
فلفل أسود

جبنة بارمجان حسب الرغبة
بضعة أوراق ورق ميرمية طازجة

• يعصر السبانخ بين راحتي اليد للتخلص من أكبر كمية ممكنة من الماء , يوضع في محضرة الطعام مع الريكوتا و صفار البيض و الملح و الفلفل الأسود و جوزة الطيب و جبن البارمجان , يمزج حتى تختفي اوراق السبانخ و نحصل على مزيج أخضر جميل . يضاف الطحين بالتدريج حتى الحصول على عجينة طرية و دبقة قليلاً . لا يقلب المزيج بشكل زائد .




• يرش المزيد من الطحين على صينية كبيرة و تمرغ اليدان بالطحين , باستخدام ملعقة صغيرة يؤخذ مقدار نصف أو ثلاث أرباع ملعقة و تدحرج على الطحين حتى الحصول على شكل بيضاوي .


null


• يمكن أن تمرر شوكة على طرف كل حبة لتعطيها شكل مميز , تغطى و توضع في البراد لمدة ساعتين .


• يوضع قدر كبير على النار , بعد أن يغلي يملح و تضاف بضعة حبات نوكي , يغطى القدر و يترك على نار متوسطة حتى تطفو الحبات مجدداً على السطح , لمدة دقيقة أو دقيقتان . ترفع باستخدام ملعقة مثقبة و توضع في طبق .


• تحمى الزبدة على نار متوسطة لمدة دقيقتان أو ثلاثة أو حتى تظهر رغوة بيضاء على الأطراف , تضاف الميرمية و تترك لمدة دقيقتان , يضاف بضعة قطرات من عصير الليمون حسب الرغبة .


• تصب الزبدة على النوكي و تقلب بلطف حتى تتغلف الحبات بالزبدة , يقدم فوراً مع المزيد من جبن البارمجان .


سر الوصفة :


لا يقلب مزيج النوكي بشكل زائد أثناء اعداده كي تبقى الحبات خفيفة و لذيذة . كما يعصر السبانخ جيداً كي لا يضاف الكثير من الطحين .

اقرأ ايضا: