خبز-التوست-الطري.jpg

خبز التوست الطري

   ·          يحضر بادئ العجين , يمزج السكر و الطحين ثم يضاف الحليب و يحرك حتى الحصول على مزيج لزج و سميك .

·          يترك بادئ العجين لمدة يوم قبل استخدامه , سنحتاج لكوب واحد منه في وصفتنا أما الكمية الباقية منه فيمكن حفظها في البراد لمدة اسبوع أو عشر أيام بشرط تحريكها كل ثلاثة أيام مع اضافة ملعقة صغيرة من السكر , هذه الخميرة رائعة لكافة أنواع المعجنات و يمكن اضافة بضع ملاعق لاي عجينة معتمدة عندك لنتائج لذيذة جداً .

·          تذوب الخميرة في كوب من الماء الدافئ مع السكر و كوب من الطحين ثم تغطي و تترك مدة ربع ساعة حتى تتفاعل الخميرة و تظهر فقاعات على وجهها .

·          يمزج مزيج الخميرة مع الزبدة و البيضة و الملح و البيكنغ بودر و الحليب المجفف و كوب من بادئ العجين و يقلب الكل حتى تتجانس المكونات . ·          يضاف كوبان من الطحين و يعجن الكل لمدة عشر دقائق ثم يضاف باقي الطحين و يعجن حتى تمتزج كل المواد جيداً .

·          توضع العجينة على منضدة العمل و تدعك باليد  لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى تصبح ناعمة و مطاطة ثم تشكل العجينة  بهيئة كرة و توضع في وعاء كبير مدهون بالزيت بشكل خفيف .

·        يغطى الوعاء باليلاستيك اللاصق و تترك العجينة في مكان دافي حتى يتضاعف حجمها .       

·          يربت على العجينة المخمرة بلطف حتى تخرج فقاعات الهواء و تترك لترتاح لمدة دقائق  بينما تدهن  قوالب الخبز بالزيت أو الزبدة و يحمى الفرن على درجة حرارة 180 درجة  .

·          تقسم العجينة إلى قسمين متساويين , يفرد أول قسم على شكل مستطيل    .

·          يبرم المستطيل و يلف مثل السويس رول و يوضع في القالب المدهون .

·       تكرر العملية مع القسم الباقي ثم توضع العجينة الملفوفة في القالب المدهون , تترك العجينة في القوالب لترتاح و ترتفع مرة ثانية  .

·          تخبز قوالب التوست في الفرن لمدة 25 أو 30 دقيقة حتى تنتفخ و يحمر السطح .

·          يترك التوست ليبرد على مشبك سلك و يدهن الوجه بقطعة من الزبدة بينما لا يزال دافئاً , أصبح التوست جاهزاً يقطع بعد أن يبرد تماماً بسكين حادة إلى شرائح و يستعمل حسب الحاجة .   

مقادير الخميرة الأولية :

نصف كوب حليب
نصف كوب سكر
نصف كوب طحين

مقادير التوست :

ملعقة كبيرة خميرة جافة
كوب ماء دافئ
ربع كوب زبدة مذوبة
بيضة مخفوقة قليلاً
ملعقة كبيرة و نصف سكر
1 ملعقة كبيرة ملح
ملعقة صغيرة بيكنغ بودر
3 كوب و نصف طحين
3 ملعقة كبيرة حليب مجفف

– لوجه التوست :

قطعة زبدة


• يحضر بادئ العجين , يمزج السكر و الطحين ثم يضاف الحليب و يحرك حتى الحصول على مزيج لزج و سميك .

• يترك بادئ العجين لمدة يوم قبل استخدامه , سنحتاج لكوب واحد منه في وصفتنا أما الكمية الباقية منه فيمكن حفظها في البراد لمدة اسبوع أو عشر أيام بشرط تحريكها كل ثلاثة أيام مع اضافة ملعقة صغيرة من السكر , هذه الخميرة رائعة لكافة أنواع المعجنات و يمكن اضافة بضع ملاعق لاي عجينة معتمدة عندك لنتائج لذيذة جداً .

• تذوب الخميرة في كوب من الماء الدافئ مع السكر و كوب من الطحين ثم تغطي و تترك مدة ربع ساعة حتى تتفاعل الخميرة و تظهر فقاعات على وجهها .

• يمزج مزيج الخميرة مع الزبدة و البيضة و الملح و البيكنغ بودر و الحليب المجفف و كوب من بادئ العجين و يقلب الكل حتى تتجانس المكونات . • يضاف كوبان من الطحين و يعجن الكل لمدة عشر دقائق ثم يضاف باقي الطحين و يعجن حتى تمتزج كل المواد جيداً .

• توضع العجينة على منضدة العمل و تدعك باليد لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى تصبح ناعمة و مطاطة ثم تشكل العجينة بهيئة كرة و توضع في وعاء كبير مدهون بالزيت بشكل خفيف .

• يغطى الوعاء باليلاستيك اللاصق و تترك العجينة في مكان دافي حتى يتضاعف حجمها .

• يربت على العجينة المخمرة بلطف حتى تخرج فقاعات الهواء و تترك لترتاح لمدة دقائق بينما تدهن قوالب الخبز بالزيت أو الزبدة و يحمى الفرن على درجة حرارة 180 درجة .

• تقسم العجينة إلى قسمين متساويين , يفرد أول قسم على شكل مستطيل .

• يبرم المستطيل و يلف مثل السويس رول و يوضع في القالب المدهون .

• تكرر العملية مع القسم الباقي ثم توضع العجينة الملفوفة في القالب المدهون , تترك العجينة في القوالب لترتاح و ترتفع مرة ثانية .

• تخبز قوالب التوست في الفرن لمدة 25 أو 30 دقيقة حتى تنتفخ و يحمر السطح .

• يترك التوست ليبرد على مشبك سلك و يدهن الوجه بقطعة من الزبدة بينما لا يزال دافئاً , أصبح التوست جاهزاً يقطع بعد أن يبرد تماماً بسكين حادة إلى شرائح و يستعمل حسب الحاجة .

اقرأ ايضا: