كثيرة هي برامج الرجيم التي نتبعها، إلا أن المشكلة الأساسية التي نواجهها جميعاً, أن الطعام قليل السعرات المخصص للحمية غير لذيذ مما يجعلنا نشتاق للطعام الدسم الغني بالنكهة وبالتالي عدم نجاح الحمية التي نتبعها.
 
هناك العديد من الطرق والوسائل التي تجعل الأكل قليل السعرات الحرارية وفي نفس الوقت طيب المذاق، وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح لتجعل الطعام قليل الدهون أكثر لذة, بتركيزك على النكهة والتقليل من الدهون:
 
استخدم المقلاة الغير اللاصقة فهي تسمح لك بالطهو بأقل قدر من الدهون, واستخدم الفرشاة لمسح المقلاة بقليل من الزيت بدلاً من سكب الزيت في المقلاة.
 
استخدم الثوم في أطباق المعكرونة والبطاطا المهروسة بدلاً من الزبدة، وذلك بوضع بعض فصوص الثوم في الفرن وتركها حتى تصبح طرية، ثم اضغط فص الثوم لتخرجه من قشرته.
 
قوم بنقع اللحم باللبن قليل الدسم والبهارات قبل الشواء.
 
سخن المقلاة ثم ضع فيها الطعام حتى يحمر بسرعة، لا تقلب الطعام إلا مرة واحدة في منتصف الطهو، هذه الطريقة جيدة لتحضير الستيك والعجة والبيض المقلي والسمك الدهني مثل السالمون.
 
رش اللحم بالأعشاب الجافة والبهارات قبل شيه.
 
أضيف عصير الحامض إلى الدجاج منزوع الجلد قبل طبخه.
 
استخدم طريقة القلي الجاف ويلزمك لذلك مقلاة ذات نوعية جيدة لا يلتصق بها الطعام، ضعي الطعام في المقلاة من دون إضافة أي دهون، ثم ارفعي الحرارة تدريجياً، فيتم طبخ الطعام بدهونه الداخلية.
 
لا تقلب أو تحرك اللحم قبل أن يحمر وإلا فإنه سيلتصق، هذه الطريقة جيدة لطبخ اللحم المفروم والنقانق وكل ما يحتوي على ما يكفي من دهون لقلي نفسه من دون إضافات، وإذا أردت التخفيف من هذه الدهون أيضاً، يمكنك تصفيته ورمي الدهون التي يمكن أن تخرج من اللحوم أثناء الطبخ.
 
سخن المقلاة ثم ضع فيها الطعام حتى يحمر بسرعة، لا تقلب الطعام إلا مرة واحدة في منتصف الطهو، هذه الطريقة جيدة لتحضير الستيك والعجة والبيض المقلي والسمك الدهني مثل السلمون.
 
استغن بطريقة الغلي السطحي، ضع مقدار ملعقة طعام في الزيت في مقلاة جيدة ذات قعر غير لاصق، وأضيف الطعام داخلها كالمعتاد، هذه الطريقة جيدة لتحضير البصل والبطاطا، احرص على تصفية الطعام من الزيت الزائد بعد إخراجه من المقلاة بوضعه على مناديل ورقية لتمتص منها فائض الزيت.
 
قطع الخضار أو اللحوم بشكل قطري كي تتعرض أكبر مساحة فيها لحرارة الصاج فهذا يساعد على نضجها التام من كل الجوانب في أقصر وقت.

 

اقرأ ايضا: