حلويات مصرية

حلويات مصرية تتشارك بعض التشابه مع الحلويات الشرقية، لكنها ما زالت تختلف في الطعم مع أنه خفيف، تحضر الحلويات المصرية باستخدام مكونات طبيعية والكثير من السكر. وتطهى الحلويات المصرية بشكل مميز ومذاقها رائع، لكنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. وهي جزء رئيسي من الوجبات، وتقدم بشكل يومي.

تحتوي مصر علي الأنواع المختلفة من الحلويات الفرنسية، الألمانية، الايطالية إلى جانب الحلويات التقليدية المحلية.

ومن أشهر مكونات حلويات مصر، الشلب، والمسكة وهي علكة عربية أصبحت مكون شائع بين الحلويات عبر العالم، أما الشلب Shalab فيستخلص من درنات عدد كبير من السحالب. كما يتم استخدام الفاكهة الطازجة.

غالبا ما تعني الهريسة، وتصنع من السميد المنقوع بقطر السكر، وهي حارة المذاق قليلا، وتقطع على شكل ألماس وتقدم بعد تزيينها باللوز.

حلوى شهية تتكون من طبقات من رقائق الفيلو والمكسرات، وتنقع بقطر السكر

ــ الفطير

بان كيك حلو يشبه الكعك، ويبدو كالبسكويت ويزين باللوز، وغالبا ما يحشى بالمشمش، واحيانا بالبيض وهو ذو شعبية كبيرة.

حلوى مميزة عند المصريين، وهي الحلويات التقليدية في العيد، وهي عبارة عن بسكويت محشو بالجوز، التمر ومغطى بالسكر المتجلد.

ــ الآيس كريم

من الحلويات المرغوبة بين المصريين، لكن النسخة المحلية المصرية مختلفة الطعم مقارنة بالمصنّعة تجارياً. وتسمى بوظة بحليب ولها نكهة العلكة وتتمدد كالنوغة عندما تسكب بالملعقة، وهي أخف من معظم الآيس كريم الغربي

الحلوى الوطنية التقليدية في مصر، بسيطة وسهلة التحضير، وطعمها أطيب اذا كانت ساخنة، وتقدم عادة بعد نقعها في الحليب مع المكسرات، وهي تعادل بودينغ الخبز في شمال افريقيا، يستخدم الخبز الجاف في صنعها.

ــ القرع العسلي

لا يشبه فطيرة القرع، وهو ليس بفطيرة، يطهى من القرع (اليقطين)، الحليب، الزبدة، الطحين والسكر، ثم يخبزوا مع التحلية، لكن بدون قشرة.




المصدر : طريقة » حلويات

اقرأ ايضا: