حلويات عمانية

حلويات عمانية يشتهر العمانيون بتحضيرها، لكن تبقى الحلاوة هي الرقم واحد بين الجميع، بالاضافة الى العديد من الأنواع التي تنتشر في منطقة الخليج عموماً، لكن للحلويات العمانية سمعة طيبة، وطلب كبير بسبب دقة صنعها، جودة مكوناتها ولذتها الكبيرة.

يتمنع بمكانة تقليدية هامة بين الحلويات وهو خليط من السكر، التابيوكا (مستحضر نشوى لصنع الحلوى)، الماء، الزعفران، الزبدة، ماء الزهر، الهال المطحون، الزنجبيل، القرفة والمكسرات المفرومة.

ــ الحلاوة العمانية

يمتلك العمانيون نوعاً مميزا من الحلوى تعرف باسم الحلوى العمانية، تقدم عادة مع فنجان من القهوة. واكثر

وتصنع هذه الحلوى من دقيق الذرة، وهي تبدو شفافة لذلك يمنحها أي ملون طعام شكلا وهيئة، واكثر الملونات استخدماً هو الأخضر والبرتقالي، وتتكون الحلاوة بالاضافة الى دقيق الذرة، الماء، ملون طعام، سكر، هال مطحون، ورشة من الزعفران، ماء زهر ومكسرات.

انواع حلويات عمانية قديمة

1ــ حلاوة العسل: تصنع من العسل العماني أو انواع أخرى متوفرة

2ــ حلاوة الزعفران: تصنع من الزعفران ذو الجودة العالية الذي يأتي من ايران مثلا

3ــ حلاوة ماء الزهر

أيضا يكون ماء الزهر ذو جودة عالية، ويأتي من ايران أو من الجبل الأخضر

4ــ حلاوة أحمد

وتسمى حلويات الشعيرية العمانية، وحسب الاسم فهي تصنع من الشعيرية الرفيعة، الحليب المكثف، جوز الهند، الزبدة، اللوز المطحون والكامل.

ــ الخبيصة أو بودينغ السميد

حلوى مشابهة للحلاوة الناعمة، تحضر من السميد، الحليب، الزبدة، والفستق الحلبي للزينة، وتضاف اليها توابل ونكهات شهية كالزعفران، ماء الزهر، والهال

ــ الخبز المحلى

نوع تقليدي وشائع من الحلويات خاصة خلال شهر رمضان الكريم، ومن اسمه يتبين أنه عبارة عن خبز يصنع من الطحين، الخميرة، البيكربونات، السكر، دبس التمر، رشة من الزعفران، والحليب أو الماء الساخن.

اطيب الاكلات العمانية بالصور

هريس الدجاج العماني




المصدر : طريقة » حلويات

اقرأ ايضا: