من أكثر الأكلات و ألذها هي أطباق السمك، فهي متعددة و مختلفة بأنواعها و طرقها و طهيها و تحضيرها، كما أن الأسماك تتميز بفوائدها الصحية المتعددة و الكثيرة فهي غنية بالعناصر الغذائية الهامة جدا للجسم مثل البروتينات و الحمض الدهني أوميغا 3 و الفيتامينات و المعادن مثل اليود و الفسفور فهي مواد ضرورية لصحة العظام و الأسنان كما أنه غني بحمض الجلوتميك المهم لوظائف المخ و الأعصاب و الكثير من الفوائد غيرها.

لهذا نعرض لك إحدى أشهر الطرق لطهي السمك البلطي بالصور و الخطوات على الطريقة الغربية المعروفة و التي تشتهر بسهولتها و بساطتها في التحضير لكنها تكون بمذاق قوي و شهي.

مكونات السمك البلطي
سمك البلطي الطازج
القزبرة
ورق الغار
عشب الليمون
صلصة الصويا
صلصة المحار
الملح الخشن

104-4

خطوات إعداد السمك البلطي
أولا: يجب أن تتأكدي من أن السمك الذي بين يديك هو سمك طازج من خلال عينه حيث أن السمك الطازج تكون عينه واضحة و صافية و ليست غائمة كما أن لون الجلد يجب أن يكون طري و رغوي أما لون الخياشيم فيجب أن يكون وردي كما يجب أن تكون رائحته مستساغة قليلا.

ثانيا: اغسلي و نظفي السمك البلطي جيدا. ثم احشي السمك بالقزبرة و ورق الغار و عشب الليمون إلى أسفل الحلق.
ثالثا:  حضري صلصة الصويا و صلصة المحار ثم قومي وبوضع بعض صلصة الصويا الخفيفة و صلصة المحار على السمك من خلال فمه المفتوح.

رابعا: رشي القليل من الملح الخشن على السمك ثم غطي كل أجزاء السمكة بالملح الخشن.
خامسا: ضعي السمك للشوي في الفرن لمدة نصف ساعة.

سادسا: ستجدين أن جلده قد أصبح بنيا قليلا.
سابعا: يمكنك الآن أن تتخلصي من جلد السمك الموجود فوقه الملح ثم نقوم بإزالة الأشواك منها للحصول على لحم السمك الطري و تستمتعي بطعم السمك اللذيذ.

هذه طريقة بسيطة لإعداد طبق المأكولات البحرية أو السمك البلطي بالخصوص على الطريقة الغربية، لهذا يمكنك كذلك أن تبتكري و تغيري في المكونات المستعملة و استخدام أنواع مختلفة من الأسماك لتحصلي على طبق مختلط من المأكولات البحرية الشهية و المفيدة لك و لأسرتك.


Source: المرأة اون لاين

اقرأ ايضا: