إن الآيس كريم من بين أنواع الحلوى المميزة في فصل الصيف و الأجواء الحارة. فهو يقوم بتخفيض درجة الحرارة في الجسم و يحسن المزاج عند الإنسان. لذلك ترغب الكثير من السيدات بتعلم طريقة عمل الآيس كريم المثلج كإحدى الحلويات البارد اللذيذة. و لكن هناك اختلاف بسيط بين الآيس كريم التقليدي المعروف و الآيس كريم كولفي. لهذا الأخير نفس طعم الآيس كريم التقليدي الدسم و لكن هناك اختلاف بسيط بحيث يحتاج لوقت طويل ليذوب. إليك طريقة تحضير آيس كريم المانجو.

و يقول الخبراء ان هذا النوع من الآيس كريم عكس باقي أنواع الآيس كريم الغربية لا يتم خفقه، مما يكون لدينا حلوى مثلجة متماسكة و صلبة. و عادة ما يعتبر كوفلي من أنواع الحلوى المثلجة المميزة فهو لا يجعل الفرد يحس بالقلق عند شراء الاطفال لهذا النوع من المثلجات لأنها تكون محضرة في المنزل من المكونات الطبيعية المثلجة.

معلومات عن التحضير
الوقت الضروري للتحضير: 15 دقيقة
وقت التجهيز: 15 دقيقة

مكونات الآيس كريم
كأسين و نصف من الحليب أو 500 مل لتر.
ربع كأس من الحليب الجاف
نصف كأس من الحليب المسكر
نصف كأس من السكر
كأس من المانجو ألفونسو

نصائح لإنجاح الوصفة
أولا: قومي بتجهيز حوالي 4 حبات من المانجو الطازجة و قطعيها لإخراج اللب منها لاستعماله.
ثانيا: في حالة كنت تستعملين معلبات المانجو الجاهزة، فيجب أن تقللي كمية السكر المضافة لأن المعلبات تكون فيها نسبة من السكر  و هذا حسب نسبة السكر التي تريدين وضعها.

خطوات تحضير آيس كريم المانجو
أولا: يجب خلط كل المكونات مع بعضها ما عدا لب المانجو في مقلاة غير قابلة للصق و تقليبها جيدا. ثم اتركي الخليط ليغلي لمدة 10 دقائق على نار هادئة حتى يصبح قوامه سميكا. ثم اتركيه حتى يبرد.
ثانيا: نضيف لب المانجو و نخلط جيدا و يمكن أن نضع الخليط في أي نوع علبة نريدها و لكن المعروف في طريقة تقديمه هو وضعه في القوالب الخاصة، حيث تقوم هذه العلبة بإعطاء شكلها للآيس كريم.

ثالثا:نصب الآيس كريم في قوالب الآيس كريم كولفي الفردية. نترك الآيس كريم حتى يتجمد و قبل أن يتم تثليجه نقوم بوضعه في عصا الآيس كريم في المنتصف و نبرده من جديد.
رابعا: نخرج قوالب الكولفي من الآيس كريم المجمد. يمكن أن نقوم بذلك بطريقة سهلة من خلال وضع العلب قليلا في الماء الجاري لبضع ثواني ثم نسحب العصا بلطف و نخرج الآيس كريم. الآن أصبح آيس كريم المانجو كولفي جاهز للتقديم.


Source: المرأة اون لاين

اقرأ ايضا: