الأكيد أنك سمعت من قبل عن كيكة الشاي الأخضر أو همبرغر الشاي الأخضر ماذا عن كيك كات بنكهة الشاي الأخضر؟ كلها أطعمة معروفة في الصين لكن ليس في بلادنا العربية. و لكن ما يجب أن تعرفه هو أن هذه الوصفة غنية بالفوائد الصحية لجسمك و الأهم انه يمكنك أن تحضرها بنفسك في المنزل. كيكة الشاي الأخضر شهية و تمتع النظر بدون شك.

مقادير تحضير كيك الشاي الأخضر
كأس من الزبدة الغير مملحة
كأسين من الطحين
نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز
نصف ملعقة صغيرة من الملح
كأس و نصف من السكر
4 بيضات
ملعقتين من الشاي الأخضر
ربع كأس من الزبدة المخفوقة

hqdefault

خطوات تحضير كيك الشاي الأخضر
أولا: نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 325 درجة.
ثانيا: نجهز مقلاة الخبز و ندهنها بالزبدة أو الزيت.
ثالثا: نحضر وعاء ثم نضع فيه كل من الطحين و صودا الخبز و الملح و نقلبهم جيدا مع بعضهم.
رابعا: في وعاء كبير آخر نخفق الزبدة و السكر مع بعضهم بالمضرب اليدوي او الخلاط الكهربائي.
خامسا: نضيف البيض إلى خليط الزبدة و السكر و نمزجهم جيدا.

سادسا: نضيف خليط الدقيق بشكل تدريجي حتى نحصل على القوام المطلوب و نقلب الخليط قبل إضافة مسحوق الشاي الأخضر و نخلطهم جيدا حتى يمتزجوا.
سابعا: نصب الخليط في مقلاة الخبز و نضعه في الفرن لمدة ساعة من الوقت حتى يتغير لون الطبقة العليا و يصبح ذهبيا أو بنيا.
ثامنا: عندما تصبح الكيك جاهزة نخرجها من الفرن و نتركها قليلا في المقلاة حتى تبرد ثم نقطعها و نزينها بالكريمة أو الشوكولاته أو المكسرات أو الفواكه مثل المشمش أو الفراولة.

%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d9%83%d9%8a%d9%83%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ae%d8%b6%d8%b12

ما هي القيمة الغذائية لهذه الوصفة؟
يعرف الكثير من الأشخاص في العالم الفوائد و المنافع التي يتميز بها الشاي الأخضر. خصوصا و أنه يضم من بين فوائده مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة و العناصر الغذائية. لهذا فالشاي الأخضر يقوم بمحاربة و منع ظهور الكثير من الأمراض.

يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر بعدة طرق مثل استعماله من خلال أكياس الشاي الأخضر أو الشاي الأخضر حبيبات و كما يمكن تناوله بعدة طرق مثل الشاي الساخن أو الشاي المثلج أو عن طريق إضافته في الحلويات أو الاستمتاع به في بعض الوصفات المالحة. و يعتبر الشاي المثلج من أكثر المشروبات التي تفيد الجسم و يمكن أن يعوض المشروبات الغازية التي لا فائدة منها.


Source: المرأة اون لاين

اقرأ ايضا: