اشتهرت كندا بإبداعها في عالم الطبخ، حيث قدمت لعالم الطهي الكثير من الأطعمة مثل أنواع الحساء المختلفة و الحلويات الغنية. و رغم ذلك لم تلقى الرواج الكبير الذي تستحقه بين مطابخ العالم، لذا جمعنا مجموعة من الأطعمة الكندية الأصل لنعرفك بالمطبخ الكندي من خلالها. إليك أشهر الأطعمة الكندية..

البوتين
تعد هذه الأكلة من أشهى الأطباق الكندية في الجزء الفرنسي، و هي أكلة غريبة و شهيرة في نفس الوقت في كندا. و اختلف الكنديون حول المدن الصغيرة في محافظة كيبيك التي ادعت ابتكار هذه الأكلة، حيث أنها ظهرت لأول مرة في الخمسينات. و تتكون هذه الأكلة من صلصة اللحم الحارة و خثارة الجبن و البطاطس المقلية.

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d8%aa%d9%8a%d9%86

اللحم الكندي المقدد
هذا النوع من للحم مختلف عن باقي أنواع اللحم المقدد فهو يحضر من لحم التندرليون الطري بدل لحم البطن، و يتم نقعه و تغليفه بطحين الذرة. و في بداية هذا القرن بدأت كندا تصدر اللحم المقدد إلى انجلترا التي كان لديها نقص من هذا المنتج. حيث كان يتم تغليف اللحم بالبازلاء الصفراء للحفاظ عليها لسنوات ثم أصبحوا يستعملون دقيق الذرة بدل البازلاء.

%d9%84%d8%ad%d9%85-%d9%85%d9%82%d8%af%d8%af-%d9%83%d9%86%d8%af%d9%8a-jpeg

عصير القيصر Caesar
تم ابتكار هذا العصير سنة 1969 من طرف “والتر شيل” الذي كان يعمل مدير مطعم في مدينة كالغاري الكندية، و منذ ذلك الوقت يعتبر من أشهر المشروبات في كنجا. و تقول شركة Mott’s التي تصنع عصير Clamato انها تبيع أكثر من 350 مليون علبة عصير في السنة.

Bloody Mary in Mason Jar

دونات BeaverTails
هذا الذنات مختلف عن الدونات التقليدي، فهو دونات مسطح و ليس على شكل حلقة. و قد كان عائلة “جراهام هوكر” تحتكر الوصفة لأجيال و لكنها بدأت في بيع الدونات للناس سنة 1978. و افتتحت بعد عام محل بين أطلقت عليه BreaverTails في اوتاوا خاص بهذه الحلوى المغطاة بالسكر.

donut

البيتزا الكندية
تقدم هده البيتزا في مطعم ron Telesky في برلين على الطريقة الكندية، حيث ابتكر الفكرة صاحب مطعم قضى فترة الدراسة الثانوية في مدينة بيتيروبورغ في أونتاريو و اعجبته طريقة صنع البيتزا هناك. هذه البيتزا ليست دسمة أو سميكة مثل البيتزا الأمريكية و لكن فيها بعض الإضافات المخالفة عن البيتزا التقليدية في إيطاليا.

%d8%a8%d9%8a%d8%aa%d8%b2%d8%a7-1

فطائر الزبدة
تعد هذه الفطائر الحلوة غنية و لذيذة و قد ظهرت في كندا منذ وقت طويل، و يقال أن أصلها بدأ في مطلع هذا القرن. تتكون هده الفطائر بقشرة مقرمشة هشة و حشوة دسمة مصنوعة من الزبدة و السكر.

%d9%81%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%a8%d8%af%d8%a9


Source:تعرفي على أشهر المأكولات الكندية

اقرأ ايضا: