ربما اعتدت على تناول الأكلات و هي مرفقة بصلصة الطماطم أو الفلفل الحار و لكن صلصة الفلفل الأحمر المشوي هي نوع آخر من المقبلات و المشهيات التي تكون لذيذة و تقدم مع السناكس و المشويات عموما. اليوم سنقوم معك بتحضير صلصة مميزة من الفلفل الأحمر المشوي خطوة بخطوة.

و يمكنك أن تضيفي ما تريدين مع هذه الصلصة المميزة، نحن فضلنا إضافة بعض حبيبات الذرة المشوية لمزيد من الفوائد الصحية. و لكن يجب أن لا تعرضي الفلفل الأحمر للهب النار مباشرة ح تى لا تحصلي على مذاق محترق و سيء و من الأفضل أن يوضع تحت قصدير عند وضعه في الفرن بعد رشه بقليل من الزيت. ستحتاجين لإعداد هذه الوصفة نصف ساعة.

مقادير صلصة الفلفل الأحمر
حبتين فلفل احمر رومي كبير مقطع على شرائح كبيرة و سميكة
3 حبات طماطم متوسطة الحجم
نصف حبة بصل متوسطة الحجم و مقطعة
3 فصوص من الثوم المقشر
ملعقة صغيرة من الملح
قطعتين من الفلفل الحار حسب الرغبة
نصف ليمونة معصورة

red-pepper-salsa

طريقة تحضير صلصة الفلفل الأحمر
أولا: نقوم بشواء الطماطم لمدة 4 دقائق لكل جهة ، و لا تقلقي إذا ظهر بقع سوداء ثم نزيل القشرة الخارجية للطماطم و نهرسها جيدا.
ثانيا: نقوم بشواء الفلفل و البصل و فصوص الثوم لمدة 8 دقائق لكل جهة ثم ننقلها لطبق بعد أن ننهي عملية الشواء.
ثالثا: نترك الخضار تبرد لمدة 5 دقائق.

red-pepper-salsa-grilling

رابعا: نضع البصل و الفلفل و الثوم مع الطماطم المهروسة و نهرسهم مع بعضهم بشكل جيد.
خامسا: في وعاء صغير نضيف الليمون و الملح و نقلبهم جيدا، و نضيف المزيد من التوابل حسب الرغبة. بعد إضافتها نقلب مرة أخرى قبل وضعها في طبق تقديم كبير أو أطباق صغيرة للتغميس مع السناكس أو البطاطس المقلية المقرمشة أو مع المشاوي.
سادسا: يمكن استعمال هذه الصلصة في العديد من الاكلات مثل البيتزا أو عمل عجة البيض أو المعكرونة حسب الرغبة.

red-pepper-salsa-finish

ما هي فوائد الفلفل الرومي الأحمر؟
يتكون هذا الفلفل من 90 بالمائة من الماء و في كل 100 جرام من الفلفل توجد حوالي 21 سعة حرارية كبيرة فقط، كما أنه غني بالسكريات لكنه خالي من المواد الدسمة تقريبا. إضافة إلى ذلك فإن الفلفل الأحمر غني بالفيتامين سي علما أنه يوجد 61 ملغ من فيتامين سي في كل 100 جرام كما أنه غني بالكاروتين الذي يتحول إلى فيتامين A. يحتوي الفلفل الأحمر على الكثير من الألياف مما يجعله سهل الهضم في الأمعاء و بالنسبة للأشخاص الذين يجدون مشاكل في هضمه يجب أن يطهوه أو يقشروه.

Source:خطوات لإعداد صلصة الفلفل الأحمر لمرافقة أطباقك

اقرأ ايضا: