من ألذَّ المشروبات الشتوية كونهُ يعمل على تدفئة وتنشيط الجسم بأكملهِ لأنهُ يقوم بتقوية الدورة الدموية ؛ ومشروب السحلب من المشروبات المفيدة جداً حالات الإسهال وعلاج القرحة وإيقاف نزيف المعدة والأمعاء وكذلك يساعد في علاج المغص المعوي والقولون ؛ ومن المعروف أن هذا المشروب يستعمل على نطاق واسع وبالأخص في مصر وبلاد الشام وبعض مناطق السعودية وخاصة مكة وجدة، فهو ذو قيمة غذائية عالية ويصنع منه مشروب سميك يعرف بالسحلب ويعتقد كثير من الناس أنه منشط جنسي اعتمادًا على شكله ويُستخدم عادةً بعد تحليته بالسكر .. واليوم من المرأة آونلاين .. نقدم لكِ أبرز الطرق الشهية لإعداد هذا المشروب الشتوي الساحر واللذيذ .. وإليكِ ..

الوصفة الأولى ………….!
“السحلب مع المكسرات” ..

المقادير ..

2ملعقة من بودرة نشا الذرة
4 أكواب حليب كامل الدسم
1كوب من كريمة بوك السائلة
السكر حسب الذوق
2 ملعقة صغيرة ماءالزهر او ماء الورد
1ملعقة ص فانيلا
مكسرات حسب الذوق
مسحوق القرفة للزينة

طريقة التحضير ::

1) يذاب مسحوق نشا الذرة مع نصف كوب من الحليب. يوضع الحليب المتبقي والكريمة السائلة مع السكرعلى نار هادئة مع التخريك حتى يغليان جيداً، إضافة الفانيلا معهما ..

2) نضيف خليط نشا الذرة والحليب اليه مع استمرار في التحريك لمدة عشر دقائق لعدم تشكل اي كتل في الخليط، وذلك حتى يصبح المزيج كثيفاً ومتماسكاً ثم يتم إضافة ماء الزهر او الورد يقلب المزيج جيداً.

3) يسكب فى الفانجين الخاصة ويرش على سطحه القرفة، الجوز، جوز الهند، الفستق الحلبي، اللوز، الصنوبر، الزبيب طبعاً حسب الرغبة ..

الوصفة الثانية ……..!
“السحلب بالشوكولاه” ..

المقادير ..

4 كوب حليب
4 ملاعق كبيرة نشاء
5 ملاعق كبيرة سكر او حسب الرغبة
3 ملاعق كبار كاكاو سادة
فانيليا
قرفة

طريقة التحضير ::

1) نضع كل المكونات بقدر ونحركهم بمضرب شبك على البارد حتى يذوب النشاء في المزيج ثم نشغل النار مع الاستمرار بالتحريك بهدوء نتركها تغلي دقيقتين ثم نقدمها حسب الرغبة ونرش عليها قرفة .. ومن ثم يصبح جاهزاً للتقديم ..

الوصفة الثالثة …….!
“السحلب بالقرفة”

المقادير …

لتر حليب
سكر حسب كمية الحليب ( لكل كأس ملعقة سكر)
1 ملعقه نشأ السحلب
0.5 كأس ماء لتذويب النشا
قرفة

طريقة التحضير ::

1) في قدر على النار ضعي الحليب والسكر وحركي واتركيه إلى أن يغلي ثم ذوبي النشا بالماء وضعيها بالتدريج إلى أن يسمك الحليب حسب السماكه ثم صبيهِ بأكواب ورشي فوقه قرفه حسب الرغبة …

الوصفة الرابعة …..!
“السحلب بماء الورد “

المقادير …

كوبان من الماء.
ستّ ملاعق كبيرة من حليب البودرة.
ملعقتان كبيرتان من نشا الذّرة.
ثلاث ملاعق كبيرة من السكّر. ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.
قرفة مطحونة للتّزيين.

طريقة التّحضير ::

1) ضعي الماء في قدر على النّار، وأضيفي إليه حليب البودرة، والنّشا، والسكّر، وماء الورد، ومن ثمّ حرّكي جميع المكوّنات بشكل جيّد، واتركيها إلى أن تغلي لمدّة خمس دقائق، حتّى يتخثّر قوامها. اسكبي السّحلب في كاسات وزيّنيها بالقرفة المطحونة، كما يمكنك تزيينها أيضاً بجوز الهند وأيّ نوع ترغبين به من المكسّرات..

الوصفة الخامسة …
“سحلب بجوز الهند”

المقادير …

ثلاثة اكواب من الحليب
ست معالق كبيرة من السكر
خمسة معالق من جوز الهند
خمسة معالق من النشا
ثلاثة معالق من القرفة المطحونة
ثلاثة معالق من ماء الورد
نصف معلقة فقط من الهيل المطحون جيدا

طريقة التحضير ::

1- أحضري إناء عميق وقومي بخلط مقادير الحليب مع النشا مع جوز الهند مع السكر وماء الورد والهيل كل هذا على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يصل لمرحلة الغليان ..

2- قومي الأن بعد مرحلة الغليان بإحضار الأكواب وقومي بالسكب فيهم بالتساوي وزيني الكوب من الأعلى بالقرفة ..

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه الوصفات في هذه المقالة على أمل أن تشاركينا تجربتكِ على المرأة آونلاين في تحضير المشروب الشتوي الساخن السحلب مع القليل من البسكويت او الكيك الرائع .. وبالهناء والشفاء ..

اقرأ ايضا: