انتشرت في العالم العديد من المسابقات الغريبة التي لا تعتمد على المهارات أو المواهب أو الاجتهادات ، بل تعتمد فقط على هيئة الشخص ، و من أغرب هذه المسابقات مسابقة أطول أنف في العالم ، حيث يتقدم مجموعة من الناس و يقومون بقياس طول أنفهم و من يحصل على الطول الأكبر يُمكنه التقدم إلى موسوعة جينيس بأعتباره صاحب أكبر أنف على مستوى العالم .

أطول أنف في العالم بالترتيب :
المرتبة الأولى : هانس رويست
قامت مسابقة لقياس أطول أنف في العالم و كان ذلك في أحدى قرى ولاية بافاريا في ألمانيا ، و قد تمكن المتسابق الهولندي هانس رويست الذي بلغ طول أنفه 11.85 سم أن يفوز بلقب أطول أنف في العالم ، لتكون المرة الثانية التي يتمكن فيها من الفوز في هذه المسابقة التي يتم إجراءها كل خمسة أعوام .

المرتبة الثانية : سوازنه كلويبر
تمكنت المتسابقة الألمانية سوازنه كلويبر من تحطيم الرقم القياسي لأطول أنف في العالم بين فئة النساء ، فقد بلغ طول أنفها 10.35 سم ، و كان ذلك ضمن المسابقة التي تقام في ولاية بافاريا في ألمانيا .

المرتبة الثالثة : محمد اوزيوريك
قامت في روما مسابقة عالمية لقياس أطول أنف في العالم و كان ذلك خلال عام 2010م و قد حصل المواطن التركي محمد اوزيوريك على لقب المسابقة حيث بلغ طول أنفه 8.8 سم مما جعله يتفوق على جميع المتسابقين فأصبح صاحب أطول أنف في العالم و تم تسجيله في موسوعة جينيس .

كيفية الدخول إلى موسوعة جينيس :
يرغب العديد من الناس أن يحقق رقماً قياسياً و يتمكن من الدخول إلى موسوعة جينيس لتحقيق الشهرة ، و لكي يتم هذا الأمر فهناك طريقة يجب معرفتها للدخول إلى هذه الموسوعة العالمية .

1 – امتلاك فكرة مختلفة و غريبة :
يجب في البداية أن يمتلك الشخص فكرة فريدة من نوعها و مثيرة للاهتمام و ذلك لكي يجذب النظر ، كما يجب مراعاة أن تكون هذه الفكرة غير مخالفة للقانون و ليس فيها أي استغلال سواء للبشر أو الحيوانات .

2 – إرسال طلب لتسجيل الرقم القياسي :
عند الاستقرار على الفكرة التي سيتم التقدم بها يجب أن يتم على الفور الدخول إلى الموقع الرسمي لموسوعة جينيس و التواصل معهم لإرسال الفكرة ثم يتم الانتظار بعض الوقت حتى يصل ردهم على الطلب .

3 – اتباع التعليمات عند قبول الطلب :
إذا نالت الفكرة أعجابهم و قاموا بقبول الطلب فإنهم سيرسلون عدة تعليمات على الرقم الموجود و يجب أن يتم اتباعها بحرص  و الالتزام بكافة الشروط ، و يستطيع الشخص الاستعانة بخبير للحضور و المساعدة على انجاز العديد من الخطوات .

4 – إرسال أدلة تثبت تحقيق رقم جديد :
يجب أن يقوم الشخص بإرفاق أدلة صريحة لكي يتم التأكد من أنه جدير بالحصول على رقم قياسي جديد ، كما أنه كلما كانت الأدلة واضحة و صريحة فإن ذلك سيؤدي لعدم حضور لجنة تحكيم أثناء فاعليات التسجيل .

5 – استلام الشهادة :
يحتاج استلام الشهادة إلى الانتظار بعض الوقت حيث قد تصل المدة إلى عدة أشهر ، و عندما يتأكدون من كافة الأدلة سيقومون بإرسال شهادة تفيد بإنضمام الشخص لموسوعة جينيس للأرقام القياسية .

نبذة عن بعض المسابقات الغريبة في العالم :
– بطولة اللحية و الشارب :
قامت هذه المسابقة لأول مرة في كل من الولايات المتحدة الامريكية و أوروبا و كان ذلك عام 1990م ، و فيها يشترك حوالي خمسة عشر رجلاً من دول مختلفة حول العالم بشرط أن يكون لديهم لحى و شوارب ، حيث يقومون باستعراض لحيتهم و شاربهم بطريقة غريبة و مجنونة ، و يفوز الرجل صاحب أكثر طريقة مثيرة و جديدة تلفت النظر .

– بطولة كوبر هيل للجبن :
يوجد مقر هذه المسابقة في انجلترا حيث يتجمع المسابقون في أعلى قمة تل هيل كوبر و يتم إلقاء عجلة مصنوعة من الجبن من أعلى إلى أسفل التل ، و تعتمد المسابقة على سرعة المتسابقين في الوصول إلى العجلة و الامساك بها  فمن يحصل عليها أولاً يكون هو الفائز ، و يتعرّض المتسابقون في هذه المسابقة للعديد من الإصابات نتيجة الانحدار الشديد للتل .

– بطولة جيتار الهواء :
قامت هذه المسابقة في فنلندا عام 1996م للمرة الأولى و هي تعتمد بشكل كلي على الخيال ، حيث يتخيل المتسابقون أنفسهم أنهم يقومون بالعزف على جيتار في مسرح كبير ، و أن هناك جمهوراً عريضاً أمامه يشاهده ، و يكون الفائز في هذه المسابقة هو أكثرهم قدرة على تخيُّل و تقمُّص الدور .

– بطولة جمع الدود :
قامت هذه البطولة في انجلترا عام 1980م وتُعد من المسابقات المقززة و الغريبة و التي فيها يحصل المتسابقون على طبقة من التربة و يحاولون أن يجمعوا أكبر قدر من الديدان الموجودة في هذه التربة ، و قد حققت فتاة تبلغ 10 سنوات أعلى رقم قياسي في هذه المسابقة بحصولها على 567 دودة .

اقرأ ايضا: