المثلجات من أكثر أنواع الحلوى التي يعشق الجميع تناولها ، فالكبار و الصغار يبحثون عنها دائما ، و عن أحدث أطعمها و أفضل الأماكن التي توفرها ، فهل تخيلت يوما أن تتذوق طعم المثلجات بالفشار ، أو أنك تذوقتها مسبقا بطعم الأرز ، فالأمر ليس غريبا فهناك العديد من البلدان ، تقدم عدد من أغرب أنواع المثلجات ، و منها التالي .

أغرب المثلجات حول العالم
كولفي

الكولفي هي أحد أنواع المثلجات الشهيرة ، التي تقدم في الهند ، و تمتاز الكولفي بكثافتها فهي تشبه الأيس كريم ، و لكنها أكثر كثافة منها ، و تمتاز أيضا بمذاقها الكريمي الرائع ، و هذا النوع من المثلجات يحتوي على العديد من الأطعم و النكهات ، و من أشهرها نكهة الهيل و الورد .

ميز كون بيلو
و هذا النوع من المثلجات ، من أشهر أنواع المثلجات في الفلبين ، و هو عبارة عن الثلج المجروش ، و الحليب المحلى ، و الفشار و يمتاز بكثافته و جمال مذاقه .

الموز المثلج و الشيكولاتة المكسيكية
و هذا النوع من المثلجات ، من أكثر أنواع المثلجات شيوعا في كلا من أمريكا و المكسيك ، و هو عبارة عن قطع من الموز المجمدة ، و يتم غمسها في الشيكولاتة الساخنة ، و تغطى ببضع حبات من المكسرات ، مثل البندق و اللوز .

موكي أيس كريم
و حلوى الموكي ، من أشهر أنواع الحلوى في اليابان ، و قد اشتهرت مؤخرا في كلا من أمريكا و أفريقيا ، و هي عبارة عن حبات من الأرز المسلوق ، و بداخل هذه الحبات قطع الأيس كريم ، و هذه الحلوى لها العديد من المذاقات و النكهات .

باتبينجسو
و هي أحد أنواع المثلجات في كوريا الجنوبية ، و هذه الكلمة عند ترجمتها من اللغة الكورية ، سوف تجد أنها تعني الفاصولياء الحمراء ، و الحقيقة أن هذا النوع من الحلوى ، يتكون من الثلج المجروش ، و الحليب المحلى ، و قطع الفواكهة الطازجة ، و معجون الفاصولياء الحمراء .

باوبينج
و هذا النوع من الحلوى ، يعد من أقدم أنواع الحلوى في هذه القائمة ، حيث يرجع إلى القرن السابع عشر ، و هي من أشهر أنواع المثلجات في الصين و تايوان و فيتنام و ماليزيا ، و هي عبارة عن قطع من الثلج المجروش ، و يتم إضافة الفواكهة الطازجة فوقها ، ثم قطع من الآيس كريم .

اكاي نا تاجلا
و هي نوع من أنواع الحلوى المثلجة البرازيلية ، و هي عبارة عن نوع من الحلوى ، غير معروف التفاصيل ، و لكنه المعروف به أنه يحتوي على فاكهة الاكاي ، و يتم اضافته إلى العديد من النكهات .

سيمي فريدو
و هي أحد أنواع المثلجات الإيطالية المعروفة ، و تمتاز بشكلها الجذاب ، و هي عبارة عن قطع متساوية ، و موضوعة فوق بعض من القشدة المخفوقة ، و قطع الايس كريم .

سنو بولز
و هي من أشهر أنواع المثلجات في منطقة نيو اورليان ، و قد انتشر هذا النوع من المثلجات في العديد من بلدان العالم ، و يتم تقديمه في أكواب خاصة به ، و هو عبارة عن عصير لمختلف أنواع الفاكهة ، و يتم تجميده ثم جرشه ، و يقدم في هذه الأكواب ، و من أهم مميزاته زيادة نكهة الفاكهة به ، و تعدد أطعمته .

مثلجات بيض التماسيح
و هذا النوع من المثلجات ، هو الأكثر شهرة في الفلبين ، و له العديد من الأدوات الخاصة ، حيث يتم اختيار عدد من بيضات التماسيح ، بطريقة معينة ، و يضاف إلأيها الحليب المحلى ، و بعض الإضافات الأخرى .

اقرأ ايضا: