جميعنا نعلم أن المعادن ، يوجد منها النفيس الذي يقدر بلآلاف ، من أجل اقتناؤه ، و ليس المعادن فقط بل حتى الأحجار فمنها ما هو لا يقدر بثمن ، فهل تعلم أن من بين الأشياء الثمينة التي نعملها في عالمنا هذا ، هناك بعض السوائل ترتفع أثمانها حتى أنها تمثل ثروة في حد ذاتها ، و الأمر يرجع إلى ندرة هذه السوائل و صعوبة تحضيرها ، و أحيانا لمدى الفائدة التي تحققها هذه السوائل فما هي هذه السوائل الثمينة .

قائمة بأثمن السوائل في العالم
طلاء الأظافر
هناك بعض الأنواع من هذا الطلاء الذي يستخدم في منطقة صغيرة جدا من جسد المرأة ، يصل ثمنه حتى 890 دولار أمريكي ، و هذا النوع من الطلاء  يتم صناعته من مادة النيتروسليلوز ، و يباع في قنينات صغيرة الحجم سميكة الزجاج .

أكياس الدم
هل تعلم أنك أثناء قراءتك لهذه السطور أنت يجري في جسدك ، ما يقدر بحوالي 2200 دولار أمريكي ، و ذلك لأن سعر لتر الدم الواحد يصل سعره لما يعادل 60 دولار أمريكي ، أي أنك إن لم يكن الأمر مضر ، لكان بإمكانك كسب ما يصل إلى 500 دولار شهريا ، من بيع هذا السائل الثمين .

سائل جاما هيدروكسي بيوتيريت
و هذه المادة إحدى المركبات التي يتم إفرازها بصورة طبيعية ، بداخل الجهاز العصبي ، حتى تساعد الشخص على النوم ، و مقاومة الأرق و الاكتئاب ، و يتم استخلاصها من بعد أنواع الحيوانات ، و النبيذ من أجل استخدامها في عمليات التخدير ، كما أن سعر الجالون الواحد ، من هذا السائل الثمين يصل إلى 2500 دولار أمريكي .

سم العقرب
من أهم الأسباب التي تجعل هذا السائل ، من أثمن السوائل على الإطلاق ، الصعوبة البالغة في استخلاص هذا النوع من السوائل ، و ذلك لشدة سميته و لكونه من أكثر أنواع السوائل فتكا للإنسان ، فهذا السائل يحتوي على عدد من البروتينات ، تعمل على علاج اضطرابات المناعة الذاتية ، و كذلك التهابات المفاصل و تصلبها ، لذا فهذا السائل يصل ثمن الجالون الواحد ، إلى 39 مليون دولار أمريكي .

سائل الزئبق
يعد سائل الزئبق من أغلى أنواع السوائل في العالم ، و ذلك لأنه يتواجد في الطبيعة ، على هيئة مركب كبريتيد الزئبق ، و يتطلب الأمر عمليات كيميائية شاقة ، من أجل فصله و الحصول على الزئبق النقي ، الذي يستخدم في الأغراض الطبية ، و تصنيع الترمومترات ، حتى أن الزئبق يصل سعره إلى 3400 دولار للجالون .

عطر الشانيل
على الرغم أنه من السخافة أن نقوم بوضع عطر ، في قائمة احتوت على الدم و بعض المركبات الكيميائية الهامة ، إلا أن هذا العطر قد حقق رقم اسطوري ، في ارتفاع سعره حتى أنه قد عد ، أحد أغلى أنواع السوائل في العالم ، فالجالون الواحد من عطر الشانيل يصل إلى 26 ألف دولار .

دم سرطان حدوة الحصان
أنه من الغريب أن يكون من بين أغلى السوائل في العالم ، سرطان حدوة الحصان حيث أن هذا الدم الناتج عن سرطان حدوة الحصان يتسم بلون أزرق براق ، و قد ثبت أنه يتسم بهذا اللون لاحتوائه على مادة الهيموسيانين ، كما أنه يحتوي على عنصر النحاس و على الرغم من أن هذا النوع من السوائل ، قد خضع بشكل بالغ للتحاليل المخبرية ، إلا أنه يضم آلاف البكتيريا في كل جالون ، أما عن سعر الجالون الواحد فيصل إلى 59 ألف دولار أمريكي .

سم أفعى كوبرا الملك
على الرغم من أن هذا السائل من أكثر السوائل سمية ، إلا أنه يعتبر من أشد أنواع المسكنات لاحتوائه على ، مادة الاوهانين و هي مادة تتعدى قوتها قوة المورفين ، بحوالي 20 مرة و يصل سعر الجالون الواحد ، إلى حوالي 153 ألف دولار أمريكي .

اقرأ ايضا: