الرعشة عند النساء
 
هنالك سبل عديدة تصل المرأة من خلالها إلى ذروة الجماع، وإيلاج العضو الذكري هو أحدها. من المعروف كذلك أنّ غالبية النساء لا يصلن الذروة من خلال الجماع، ويحتجن إلى مداعبة البظر.
 
ما الذي يجعل المرأة تصل إلى الرعشة أو الاورجازم؟ وهل يمكنها الوصول إلى نشوة مضاعفة؟ وهل هي فعلاً تقذف، كما الرجل؟ كم من الوقت تحتاج الأنثى للوصول إلى النشوة؟ وما مدى صحة الأقاويل حول “رعشة حلمة الثدي”؟

نوفر أجوبة عن هذه الأسئلة في هذا المقال من “5 حقائق مهمة حول الرعشة عند النساء”. 
  1. سبل متعدّدة للرعشة
    هنالك سبل عديدة تصل المرأة من خلالها إلى ذروة الجماع، وإيلاج العضو الذكري أحدها. من المعروف أنّ غالبية النساء لا يصلن ذروة المتعة الجنسية من خلال الجماع، ويحتجن إلى بعض المداعبة للبظر،  ومن شأن استخدام الأصابع أن يساعدها على الوصول إلى الذروة.

    تتمكّن بعض النساء من الوصول إلى الذروة عند تهييج البقعة ج (G-spot) على نحو كافٍ. هذه البقعة حسّاسة للغاية وتقع في الجدار الأمامي داخل المهبل. في المجمل لا توجد قواعد ثابتة وصارمة في هذا المجال. يمكن اكتشاف ما يلائم شريكتك والانطلاق معاً في رحلة استكشاف مَواطن اللذة.
     
  2. نشوة تليها نشوة وتتبعها أخرى…
    خلافاً للرجل، تستطيع المرأة الوصول إلى انتشاء متكرّر، مرة تلو مرة. كيف يحصل ذلك إذا؟ كي يعود البظر إلى حجمه الطبيعي بعد الوصول إلى الذروة، لا يحتاج إلى أكثر من 15-20 ثانية، حيث يكون متهيّئًا للتهييج مرّة أخرى. أمّا الرجال – فيحتاجون إلى مزيد من الوقت لـِ “التعافي” بعد الرعشة (القذف).

     
  3. القذف
    هل سمعتم مرة عن قذف النساء خلال الوصول إلى ذروة النشوة؟ هذا الأمر صحيح! ما هي هذه المادة التي تُفرز عندما تقذف المرأة؟ قد تكون على شكل سائل حليبي أبيض تفرزه غدّة البروستاتا، وقد تكون سائلاً شفافاً يشبه البول. إذا أردت أن تتعلّم كيف تجعل شريكتك تقذف خلال ذروة الجماع، فقد تساعدك على ذلك تقنيّة أفريقيّة تدعى كنيازة.

     
  4. التوقيت
    في المعتاد، تحتاج المرأة إلى وقت أطول كي تصل إلى ذروة الجماع. الوصول إلى الذروة أسهل لدى الرجال. أفضل طريقة للحفاظ على الإيقاع المشترك هي وجود تواصل خلال ممارسة الحب. إذا احتجتِ إلى المزيد من الوقت للتهيّج، فدَعي شريكك يعلم بذلك. وجّهيه كي يدلّلك ويلاطفك قبل الانطلاق نحو خطّ النهاية.

    ثمّة أمر آخر يجدر ذكره، وهو أنّ وصول الرجل والمرأة إلى ذروة الجماع في الوقت ذاته هو حدث نادر للغاية. حدوث رعشة متزامنة هي طبعاً أمر رائع، لكن لا تعيروا الموضوع أهمية كبرى. تمتّعا بممارسة الجنس بعفوية وكيفما يحلو لكما.

     
  5. أورجازم حلمة الثدي
    نعم، ثمّة أمر يسمى أورجازم حلمة الثدي. بعض النساء يصلن إلى حالة النشوة بمجرّد تهييج حلمات أثدائهن. لكن يجدر أن نضيف أن لا علاقة لحجم الثدي بهذه المسألة. يمكن للنساء بأحجام أثداء مختلفة أن يشعرن بالتهيّج عندما يولي الرجال نهودَهن بعض الاهتمام. هذا لأن الحلمات تحتوي على الكثير من الأطراف العصبيّة، مما يجعلها حساسة للغاية عند اللمس. كي تُهيّج حلمة المرأة، يمكنك لمسها وتقبيلها ولحسها وحتّى عضّها بلطف ونعومة.




المصدر : ثقافة جنسية

اقرأ ايضا: