تحلم الفتيات بالزواج الناجح، و قد يضعون في رؤوسهن بعض الأمنيات لحياة مليئة بالسعادة و المرح و الحب و بعد نهاية شهر العسل قد يكتشفن حياة جديدة لم يفكرن فيها من قبل، فالزوج سينشغل بالسعي وراء العمل و بناء المنزل من أجل تكوين الأسرة.
 
و لو أصبح وقت الزوج مشغولاً طيلة الوقت فإن هذا قد يسبب الملل و الضجر للزوجة التي ستشعر بأنه لا يعطيها حقها من الرعاية و خاصة مع وجود الأبناء الذين سيساهمون في تعزيز الشعور بعدم تواجد الزوج و مشاركته في تربيتهم و قد تتحول الحياة الزوجية إلى جحيم.
 
و الواقع أن الزوجة تستطيع أن تتغلب على هذا و أن تلفت نظر زوجها كي يقضي معها الوقت المتاح له و أن يحب جلوسه معها و مع أسرته الصغيرة.
 
لذا تقدم لكِ هذه النصائح السحرية للتعامل مع الزوج المشغول دائماً..
 
– يجب أن تتحدثي مع زوجكِ بشكل صريح عما يوجد في نفسك و لا تكتميه بداخلك فأخبريه عن حقيقة شعوركِ بالفراغ العاطفي و بغيابه عنكِ و لكن عليكِ أن تحرصي أن يكون هذا بأسلوب هادئ يملؤه الحب و التفاهم و هذا من شأنه أن يساهم في حل المشكلة.
 
– يميل الرجل المشغول بأعماله أن يتحدث عنها و عن نجاحاته و إنجازاته فيها فأهتمي بأن تستمعي إليه و لا تجعلي نفسكِ تشعرين بالملل أو أن تهملي الإستماع إليه لأن حديثه هذا يحتاج من خلاله إلى دعمكِ له و مساندته فيما يقوم به.
 
– إهتمي بتنظيم وقت زوجكِ بالمشاركة معه فإجعلي جزء منه لعمله و جزء للأمور الأخرى مثل أموره الشخصية و الشؤون العائلية فهذا من شأنه أن يساهم في عودة الأجواء الرومانسية بينكما كما كانت عليه فيما مضى.
 
– إهتمي بممارسة أنشطة خاصة بك كأن تمارسي التمرينات الرياضية في أحد المراكز أو النوادي المخصصة أو أن تهتمي ببعض الأمور الثقافية و الأعمال التطوعية و أن تحاولي معرفة هواية مفضلة و أن تنميها فهذا من شأنه أن يجعلكِ مشغولة في العديد من الأمور التي ستجعلكِ تقضين الوقت كما أنها ستساهم في إصلاح الأجواء بينكِ و بين زوجكِ و تنمي العلاقة بينكما أكثر.
 
– إهتمي بمعرفة طبيعة عمل زوجكِ حتى تعرفي الصعوبات التي تواجهه و تساهمين في حلها و مناقشته فيها و هذا أيضاً من شأنه أن يجعلكِ متفهمة لمدى مشغولياته.
 
– إهتمي بممارسة بعض الأنشطة المشتركة مع زوجكِ في الأوقات التي يكون متفرغاً فيها و إجعليها مميزة و جديدة و ممتعة لأن هذا يساهم في تنمية العلاقة بينكما أكثر.

 

اقرأ ايضا: