7-نصائح-للتحكم-بمشاعر-الغيرة-الزائدة-عن-الحد-.jpg

لا شك أن الغيرة تعتبر عنصرا من عناصر تنشيط العلاقة الزوجية كالملح والفلفل داخل الطعام، فتعطيها نكهة مناسبة وتنشط المشاعر بين الطرفين ولكن بشرط ألا تزيد عن الحد لتتحول إلى مشاكل تهدد الحياة الزوجية فيما بعد. على المرأة أن تدرك خطورة ازدياد هذا الشعور عن الحد وأن توقف الأمر وتهدئ الأمور إذا شعرت بأن الغيرة سوف تهدد مستقبلها الزوجى دون داع، “مجلتك” تقدم لك عزيزتي من خلال هذا المقال 7 نصائح تساعدك على التحكم والسيطرة عند شعورك بالغيرة وكيفية التغلب على هذه المشكلة، اقرئي المقال جيدا!

الغيرة
1-التمهل والتحدث مع الزوج أولا قبل الغيرة: 
يجب أن تتمهلى قليلا وتفكري فى الأمر قبل أن تتسرعي بالشعور بالغيرة، لذا يجب ألا تهاجمي زوجك بعنف بل تحدثي أولا معه فى الموضوع بشكل غير مباشر وفكري، ثم يمكنك لفت نظره إلى الموقف الذى بدر منه وجعلك تشعرين بالغيرة الزائدة حتى يراعي ذلك فيما بعد.
2-إستمعي إلى مبرراته:
يجب ألا تهاجمي الزوج دون إنتظار المناقشة، فربما تكونين أخطأت فى الحكم عليه، أو أنه لم يقصد ما فعله، لذلك إفسحي المجال أمام زوجك ليشرح لك مبرراته أولا ثم احكمي عليه، لتكوني قد أعطيته مساحة الدفاع عن النفس وشرح الموقف بكل حرية، وحتى لا تزيدي على الخطأ خطأ أكبر ربما يؤدى إلى مشكلة فيما بعد.

3-الهدوء:

عليك التحدث مع زوجك بكل هدوء حول الموقف، فطريقة التحدث نفسها إذا تمت بأسلوب عنيف ستؤدي إلى مشاكل متفاقمة، لذا كي تتم المناقشة بشكل صحيح ويتم حل المشكلة، عليكما التحدث بكل هدوء مع إحترام آراء بعضكما البعض تجنبا لتطور الموقف إلى مشكلة أخرى. ولكى تدربي نفسك على الهدوء أثناء المناقشة عموما مع أي شخص عليك بممارسة تمارين اليوجا والتأمل للتخلص من الشحنات السلبية واستبدالها بالإيجابية.

4-إبتعدي عن مشاعر الغيرة في الوقت المناسب:

حاولي الإبتعاد عن الساحة عند شعورك بالغيرة الزائدة عن الحد نتيجة وجود زوجك وسط العديد من النساء فى العمل أو غيره، فإذا شعرت أن الوضع سوف يتطور، اشغلي نفسك بالعمل أنت أيضا لو كان أمر تواجده مع النساء طبيعيا بحكم العمل، أو اخرجي للتنزه مع أطفالك، أو مشاهدة فيلم شيق أو ممارسة التمارين أو الذهاب لشراء إحتياجاتك مع الصديقات.

5-السماح للزوج بالخروج إلى المجتمع:

الحب شعور لطيف وجميل يشعر به الطرف الآخر  ولكن إذا زاد عن الحد وأصبح حب إمتلاك لن يسعد به الطرف الآخر دون شك، لهذا لا تحولي حبك لزوجك إلى حب إمتلاك، أي لا تجبري الزوج على أن يظل طوال الوقت بين العمل والمنزل، بل إجعليه شخصا إجتماعيا، إشتركا فى إحدى الأندية أو في إحدى الأنشطة الرياضية، فطالما كان الزوج أمام عينيك سيشعرك ذلك بالراحة وسوف تستطيعين التحكم فى مشاعر غيرتك الزائدة.

6-استمتعي بحياتك الخاصة:

كما منحت زوجك الفرصة لزوجك للخروج إلى المجتمع فعليك أنت أيضا الخروج إليه وممارسة حياتك الخاصة بعيدا عن الزوج، فلا تجعلي الزوج محور حياتك بأكملها بل اجعلى لنفسك المساحة بالخروج والعمل بدونه، فذلك سوف يخفف كثيرا من تفكيرك فى الزوج، ولن يجعلك ضحية للغيرة الزائدة.

7-الثقة بالنفس:

ثقي فى نفسك، و اعلمي أن هذا الرجل هو من إختارك بنفسه دون تحكم أحد فى قراره، لذا فهو يحبك من كل قلبه ومهما كانت دنياه مليئة بالمشاغل التى تبعده عنك، فسوف يعود فى النهاية إليك ولمملكتك الدافئة المليئة بكل الحب والسعادة.

اقرأ ايضا: