أسرار-خفية-للسعادة-الزوجية.jpg

هل تريدين أن تعرفي سرّ الزواج الطويل والناجح؟ مجلّة “حياتك” تملك الجواب. نقدّم لك اليوم 8 نصائح سرية باتت اليوم مكشوفة لك عن الزواج الناجح. إستثمريها واجعليها ركيزة زواجك لحياةٍ هانئة ولحبٍّ سرمديّ يحاكي الحبّ في الأساطير.

الاحتفاظ بالأسرار

ليس على الجميع أن يعلم الأسرار التي تجمعك بزوجك والتي تقوم عليها علاقتكما الزوجية والمنزلية، حاولا الاحتفاظ بالأسرار لنفسيكما فعندما يتقاسم ثلاثة أو أكثر سرًا ما، لا يعود سرًّا أبدًا بل يصبح حقل تدخّلٍ للجميع.

الزواج مبني على تعدّد الطرق

لا يعتمد نجاح الزواج على الآخر، بل على العكس على كلّ زوج أن ينمو بذاته، إن كان في مهنته، في هوايات معيّنة، أو في نشاطاتٍ مع الأصدقاء. فعندما تخرجين مع الأصدقاء مثلًا أو تعملين في مهنة تدفعك إلى الأمام، فأنت بذلك ترفعين من معنوياتك ومن تقديرك لذاتك وعلى زوجك القيام بالمثل فهذا الموضوع مفيدٌ للطرفين.

التصرّف كالأولاد

إعادة اكتشاف اهتمام ما يعود إلى أيام الطفولة أو المراهقة، ككتابة المذكرات أو العزف على الكمان مثلًا، قد يعزّز الثقة بالنفس وبالعلاقة الزوجية أيضًا فعند إعادة توليد رغبة معينة من أيام الطفولة تشعرين بقيمة تشعرك بالسعادة لاحقًا، وهذه السعادة تريح زواجك. إذًا يتلخّص الموضوع بالقيام بنشاطٍ تحبّينه فلا تتوقّعي أن تأتيك السعادة من الخارج.

أبقي أصدقاءك قريبين

أنت تعتبرين زوجك صديقك المقرّب، وهذا ليس بالأمر الخاطئ على أن تحتفظي بصديقاتٍ مقرّبات اللواتي يشعلن حياتك الاجتماعية، يجعلنك تضحكين ويقفن إلى جانبك ليدعمنك خلال مشاكلك الزوجية.

قضاء الوقت بعيدًا

قومي برحلاتٍ أو بنشاطاتٍ مع صديقاتك، فأخذ الوقت بعيدًا عن زوجك وسيلة لتجديد حياتكما الزوجية لأن قضاء الوقت على حدا يساعدكما على أخذ فترة راحة، الشعور بالاشتياق وإعادة إيقاد نار الحبّ بينكما.

خفض مستوى التوقعات

لا يعني العيش بساعدة أن تكونا سعيدين طوال الوقت فطريق الزواج تترافق مع مطبات عدّة لذلك عليكما أن تكونا واقعيين.

الامتنان

على كلمات الشكر والامتنان أن تكون خبزكما اليومي في المسيرة الزوجية، اشكري زوجك إن أخرج القمامة مثلًا وعبّري له عن امتنانك لوجوده في حياتك. فلا أحد بينكما كامل وكل إنسان معرّض للأخطاء، كفّي عن رؤية الجهة السلبية من الأمور وانظري إلى النصف الملآن من الكوب.

النقاش

التكلّم بالمسائل العالقة لا يضخّمها بل يساعد في حلّها، بعد النقاش والبراهين يأتي الحلّ وهذا هو سرّ الزواج الناجح.

اقرأ ايضا: