نصائح-بسيطة-لتجنب-ملل-فترة-الخطوبة-الطويلة.jpg

تعتبر فترة الخطوبة من أجمل الفترات التي يمر بها الفرد خلال علاقته بالشخص الذي قرر أن يكون شريكًا لحياته، وفي بعض الأحيان تطول هذه الفترة لتتوج بالزواج، لكن طول هذه المدة في كثير من الأوقات يسمح بتسرب الروتين والإصابة بالملل مما يؤدي إلى التمني بانتهاء هذه الفترة.

لكن السؤال هنا هو كيف تستطيعين أن تتخلصي من الروتين والملل وتحولي هذه الفترة إلى أكثر الفترات بهجة وحيوية، في هذه المقالة تقدم مجلة حياتك بعض النصائح التي تمكنك من التخلص من ملل طول فترة الخطوبة وإبدالها بمشاعر السعادة والحب.

اكسري الروتين

كسر الروتين من أهم الأسباب التي يجب أن تقومي بها للتخلص من الملل الناتج عن طول فترة الخطوبة، أي قومي على فترات بتغيير ما اعتدتما عليه، كأن تقوموا بتغيير المكان الذي اعتدتما أن تتقابلا فيه وإبداله بأماكن أخرى لم تزوروها سويًا من قبل، كالذهاب إلى أحد النوادي الرياضية لممارسة الرياضة سويًا أو حضور محاضرة عن ما تهتما به.

لا تقومي بتغيير ما يهمك

الاهتمام بشئون الزواج من الضروريات التي لا يمكن إهمالها لكن إهمال ما اعتاد كلا الخطيبين على فعله، فإذا كنت ممن يستمتعون بالمشاركة في الأعمال التطوعية فلا تقومي بإهمال هذه العادة بعد الخطوبة، وإذا كان هو من هواة السهر مع أصدقائه فلا يجب أن يتخلى هذا أيضًا، فترك الشخص ما كان يهواه قبل الخطوبة يساعد في تسرب الملل.

الشوق

احرصي على ترك مساحة من الشوق بينكما حتى لا يتسرب الملل، فالشوق طارد جيد للملل من العلاقة، فلا تقووما بالالتقاء يوميًا أو التحدث عبر الهاتف لأوقات طويلة فذلك يتسبب في قلة الشوق بينكما.

اشتركا معًا

حافظي على الاشتراك مع شريك حياتك في القيام ببعض الهويات التي تحبونها أن تتابعوا مسلسلًا تلفزيونيًا سويًا وتتناقشوا في حلقاته، أو كأن تتشاركوا في ألعاب الفيديو جيم أو الذهاب إلى الملعب لمشاهدة مباراة رياضية يحبها أحدكما، أو القيام بقراءة كتاب في نفس والمناقشة فيما طرح فيه من أفكار، لكن احرصي على تقبل الرأي الآخر وابتعدي عن الجدال فقد يتسبب في خلق مشكلات أنت في غنًا عنها.

أشركي أصدقائكما

الحرص على مشاركة الأصدقاء لأوقاتكما من الأشياء الهامة التي يجب أن يحرص على فعلها الشريكين من وقت لآخر، لذلك قوما بترتيب يوم لتقضيانه مع أصدقائكما.

اقرأ ايضا: