الأحمر-على-المرأة-يحرك-مشاعر-الرجل.jpg

كشفت دراسة أمريكية حديثة أنّ ارتداء المرأة للون الأحمر يحرك قلوب الرجال، حيث أجريت الدراسة في “جامعة روشيتسر” الأمريكية على نحو مئة رجل معظمهم من طلاب الجامعات، وعرضت عليهم صور لشابة “متوسطة الجاذبية”، واختلفت ألوان إطارات كل صورة من الأحمر والأبيض والرمادي إلى الأخضر.

كما طلب من المشاركين تقييم جمال صاحبة الصورة، ومدى رغبتهم بالتقرب منها، وحصلت صاحبة الصورة ذات الإطار الأحمر على أعلى التقديرات، على أنها الأكثر جمالاً، رغم أنّ الصور الأخرى تعود لذات الوجه، وعرضت صاحبة الصورة مرة أخرى وهي ترتدي قمصاناً بألوان مختلفة، وجاء الإجماع على ذات القميص الأحمر.

وأوضح الباحثون أنّ اللون الأحمر لم يغير الكيفية التي صنف بها الرجال النساء في الصور الفوتوغرافية من ناحية القابلية للإعجاب أو الذكاء أو الطيبة إنما الجاذبية فقط، وأنّ الرجل على استعداد لإنفاق الضعف على تلك التي ترتدي الأحمر عن نظيرتها في اللون الأزرق. وقال قائد الدراسة أستاذ الطب النفسي بالجامعة، أندرو أليوت أنّ الهدف منها كان الذي إيجاد الدليل على العلاقة بين الحب واللون الأحمر، الذي هو لون الرومانسية.

وأجرى الباحثون استطلاعًا شبيهًا على النساء، حيث طلب الباحثون من مجموعة من الشابات تصنيف ما إذا كانت المرأة في الصور جميلة. وتوصل الباحثون إلى أنّ اللون الأحمر لم يكن له تأثير على تصنيف النساء لنساء أخريات على أنهنّ جميلات. وأظهرت الدراسة أيضًا أنّ النساء وجدن الرجل الذي يرتدي الأحمر أكثر جاذبية كذلك.

اقرأ ايضا: