تجنبا-مشاكل-الحب-لينمو-عشقكما.jpg

مشاكل الحب كثيرة، لهذا قررت اليوم أن نتطرق من خلال موضوعنا هذا لبعض من هذه المشاكل التي من الممكن أن تواجه كل حبيب و حبيبة…

الغيرة

بالرغم من أن الغيرة مطلوبة في الحب، لكن يجب ألا تتجاوز حدودها، فإن حدث هذا الأمر تصبح الغيرة شيئا لا يطاق، لا يمكن للحب حينها الاستمرار ، حيث تسبب الغيرة في حدوث الكثير من الخلافات بين الحبيبين، فتصبح الحياة شبه مستحيلة بينهما، مما يجعلهما يفضلان الانسحاب.

الإهمال

يعتبر الإهمال من بين أهم مشاكل الحب، عندما يصبح اهتمام أحد الطرفين أضعاف اهتمام الطرف الآخر، مما يجعل الطرف الأول يشعر بعدم أهميته في حياة الطرف الثاني، و كأنه لا شيء بالنسبة له، يجعله دائما آخر اهتماماته و كأن وجوده و عدمه متطابقان، فيقلل هو الآخر من اهتمامه فيبدأ الفجوة بين الحبيبين تكبر تدريجيا، فيترتب عن ذلك مجموعة من المشاكل التي لا تحمد عقباها.

الخيانة

تعتبر الخيانة من الأخطاء التي لا تغتفر في الحب، فالغيرة بإمكانها أن تقتل الحب. و غالبا ما يكون الرجل هو الخائن نظرا لعادات و تقاليد المجتمعات الشرقية التي تتيح للرجل الخيانة بينما تحرمها على المرأة، و تجعلها من الأشياء التي تشفع للرجل و لا تشفع أبدا للمرأة. هذا ما يجعل الرجل يفكر بأن المرأة ستغفر له مهما فعل في حقها من خطأ، لكن على العكس تماما فالخيانة تترك جرحا عميقا في قلب المرأة لا يستطيع الزمن أن يداويه أبدا.

التغير

بإمكان احد الطرفين أن يتغير عن المعهود، او بالأحرى أن يتغير من الأحسن إلى الأسوأ، مما يؤثر سلبا على العلاقة العاطفية، و يقلبها إلى علاقة عاصفية تسودها الغيوم و الزوابع، و بالتالي يصاب الحب بالفتور و يتلاشى تدريجيا إن لم يتم تدارك الأمر في أسرع وقت.

اقرأ ايضا: