ما-الفرق-بين-الرومانسية-والجنس؟.jpg

 يوجد خلط كبير بين مفهومي الرومانسية والجنس، حيث يقع العديد من الأزواج في هذا الخطأ الذي ينعكس أثره على العلاقة الزوجية.“مجلتك” تكشف لك عزيزتي أنت وهو الفرق الواضح بين مفهورم الرومانسية و العلاقة الجنسية !

77

مع أن الرومانسية والعلاقة الجنسية الزوجية تربطهما صلة وطيدة، إلا أن لكل منهما استقلاليته عن الآخر، ولا ينبغي ربط أحدهما بالآخر، فالرومانسية أسلوب حياة وطريقة تفكير تتسم بالإبداع وعشق الجمال والقيم المثالية.

فلا يبتعد الحب الزوجي الراقي عن هذه السمات، حيث أن الزواج هو التحقق الفعلي السامي للحب بين الرجل والمرأة.

يجب على الزوج بالخصوص أن يدرك أن الزواج ليس بممارسة الجنس فحسب، بل يشمل كل المظاهر والأفعال التي تعبر عن عمق العلاقة بين الزوجين وتلاقي العواطف والقلوب والعيون والرغبات المشتركة.

فالمرأة  تعشق دائما أن يعاملها الزوج بحب وحنان واحترام، وأن يتودد إليها ويقدرها لذاتها في معزل عن أهوائه الجنسية المنحصرة في مدة قصيرة المدى، فالرجل الذي لا يتودد لزوجته إلا عند ما يرغب في ممارسة الجنس معها يضيع أجمل ما في الحياة الزوجية. ليجعلها لحظات قليلة خالية من الإخلاص ما يسبب للزوجة انزعاجا كبيرا في  الممارسة حيث تشعر هذه الأخيرة بأنها تستغل لتفجير مكبوتاته فقط، هذا ما يجعل الكثير من النساء يرفضن ممارسة العلاقة الحميمية رفقة الشريك.

اقرأ ايضا: