11-معلومة-عن-ممارسة-العلاقة-الحميمية-خلال-الحمل-.jpg

291320141226973الحمل-.jpg” width=”493″ height=”324″>

تقوم العلاقة الحميمية على أساس الحب بين الزوجين، وعلى اشتياق كل منهما للآخر، والبحث عن الشعور بالمتعة، وتلبية رغبة فطرية، وتعبير كلا الطرفين عن حبهما لبعضهما البعض، إلا أنه تراود الزوجين بعد الأسئلة عن طبيعة العلاقة الحميمية خلال فترة الحمل، خاصة في الأشهر الأولى، و ما مدى فائدتها أو ضررها على صحة المرأة الحامل وجنينها، لذا ستستعرض لك “مجلتك” عزيزتي في المقال التالي  11 معلومة حول ممارسة العلاقة الحميمية خلال الحمل: 

1- لا تستمعي للخرافات غير العلمية عن فترة الحمل والعلاقة الحميمية، بل اعملي على استشارة طبيبتك في كل خطوة.

2- ليس صحيحًا أن العلاقة الحميمة أثناء الحمل تسبب الإجهاض، إذ أثبتت الدراسات أن معظم حالات الإجهاض لا علاقة لها إطلاقا بالممارسة الحميمية بين الزوجين.

3- قد تطلب طبيبتك منك ومن زوجك عدم ممارسة العلاقة الحميمية في فترة محددة من الحمل بسبب مشكلة ما، وليس طيلة الحمل، بل حسبما ترى حالتك الصحية.

4- ليس صحيحًا أن العلاقة الحميمية تؤثر على صحة الجنين، فالسائل الأمنيوسي والكيس الأمنيوسي وعضلات الرحم تحمي الجنين من عدة مشاكل.

5- ستختلف رغبتك الجنسية عما قبل الحمل، وقد تختلف في الحمل الأول عن الثاني، إذ قد تعزفين عن ممارستها أو قد يحدث العكس، وتزيد رغبتك في ممارستها.

6- تعود العلاقة الحميمية بعدة فوائد نفسية على المرأة، فهي تشعرها باستمرار رغبة زوجها فيها حتى وهي حامل وسمينة، و ليست جميلة كالسابق.

7- من فوائد العلاقة الحميمية أثناء فترة الحمل أنها تراعي مشاعر الزوج الذي قد لا يحتمل تسعة أشهر كاملة دون ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجته التي يحبها، كما أنها تربطهما ببعضهما البعض أكثر فأكثر.

8- فكري جيدًا في الوضع المناسب لك وللجنين خاصة في آخر فترات حملك، واقرئي أنت وزوجك عن مختلف وضعيات العلاقة الحميمية المناسبة، وجرباها معا.

9- تجنبي الأوضاع العنيفة والمؤلمة في الجماع، وإن كانت حالتك الصحية لا تسمح بذلك، قومي بممارسة الجماع كل أسبوع إلي 10 أيام.

10- تعود العلاقة الحميمية بفائدة نفسية عليك أنت أيضا عزيزتي الحامل،  إذ أن السعادة التي تثيرها النشوة وهزة الجماع تسكن الآلام وتفرغ التوتر وتؤثر بالتالي بشكل إيجابي على الجنين.

11- يمكنك ممارسة العلاقة الحميمية عزيزتي دون الحاجة إلى إيلاج كما في وقت الدورة الشهرية.

 

اقرأ ايضا: