5-فوائد-صحية-للعلاقة-الحميمية-بين-الأزواج-...jpg

10173480_642002649186674_138576386_n

وفقا للأبحاث التي أجراها عدد من الباحثين الغربيين فإن هناك  عدة فوائد صحية تصاحب العلاقة الحميمية بين الأزواج فَ :

العلاقة الحميمية تريح من القلق : تعتبر الفائدة الصحية الأولي للعلاقة الحميمية أنها تقلل من ضغط الدم وتعمل علي تقليل الضغط العصبي إلي أدني حد له، وذلك وفقا للبحث الذي أجراه مجموعة من الباحثين الاسكتلنديين وقاموا بنشره في دورية “علم النفس البيولوجي” .

العلاقة الحميمية تقوي المناعة : توصل باحثون آخرون إلي نتيجة تفيد بأنها تقوي من مناعة الجسم، وأن ممارسة العلاقة الحميمة بين الأزواج تقي من الإصابة بنوبات البرد وبعض أنواع العدوي الأخري . وقد أجري هذه الدراسة باحثون بجامعة “Wilkes “و قد توصلوا إلي نتيجتهم هذه من خلال تحليلهم للعاب الموجود بالفم .

العلاقة الحميمية تحرق السعرات الحرارية : توصل الباحث “Patti Britton” بجامعة لوس أنجلوس إلي نتيجة أخري تفيد بأن العلاقة الحميمة بين الزوجين لمدة ثلاثين دقيقة تقوم بحرق 85 سعرة حرارية أو أكثر، لذا فإن ممارسة العلاقة الحميمة تعمل علي حرق السعرات الحرارية الزائدة التي يكون الجسم بحاجة إلي التخلص منها .

العلاقة الحميمية تقلل الألم : وجد نفس الباحثين أيضا العلاقة بين ممارسة العلاقة الحميمة وتقليل الألم مثل الصداع وآلام المفاصل وغيرها من الأمراض الأخري، وقد تم نشر هذا البحث في دورية “Bulletin of Experimental Biology and Medicine” .

العلاقة الحميمية تساعد علي النوم الصحي : وجد بحث آخر أن ممارسة العلاقة الحميمية يساعد علي النوم الصحي ، وذلك لأن إفراز هرمون الـ” oxytocin” خلال ممارسة العلاقة الحميمة بين الأزواج يعزز من عملية النوم الصحي، وقد ثبت أيضا أن النوم الصحي و بالقدر الكافي يكون متبوعا بعملية فقد الوزن الصحية والحفاظ علي مستوي مناسب من ضغط الدم .

اقرأ ايضا: