أهمية-المداعبة-الرومنسية..-ووصول-المرأة-إلى-النشوة.jpg

يبدأ الكثير من الرجال العملية الجنسية دون إثارة المرأة أو مداعبتها، وقد ينجم عن هذه الأخيرة آلام تشعر بها المرأة، قد لا تساعدها على الوصول إلى النشوة، وخلافا للمرأة فإن الرجل لا يحتاج الكثير من المداعبة الرومنسية للوصول إلى النشوة الجنسية، لأن طبيعته وتكوينه الفيزيولوجي مختلف، أما المرأة فتحتاج إلى كثير من الرومنسية، للاستمتاع بالمعاشرة الحميمية، والوصول إلى النشوة. وبسبب مواقف الرجال الذين يريدون الانتهاء بسرعة والخلود للنوم، فكثيرات هن النساء اللواتي لا يستطعن تحقيق ذلك.

ومن الناحية العملية والعلمية، ثبت بالتجربة أن الزوجة تستطيع الوصول إلى النشوة بشكل أسرع كلما طالت مدة المداعبة الرومنسية رفقة زوجها.

وأكدت دراسة بريطانية أن نحو 65% من النساء يصبن بالإحباط، ولا يستطعن الوصول للنشوة الجنسية في الوقت المناسب، نتيجة إهمال الزوج للمداعبة الرومنسية في سرير الزوجية. وأضافت الدراسة ذاتها، أن استطلاعا للرأي شمل نحو ألفي امرأة عبر الانترنت من جنسيات مختلفة، بين أن 55% من النساء يستطعن الوصول إلى النشوة كلما طالت مدة المداعبة الرومنسية.

المداعبة ليس لها أسلوب محدد، لأن لكل زوجين طريقتهما الخاصة، اعتمادا على المنهجية التي قاما باتباعها منذ بداية العلاقة الزوجية، لكن المداعبة بشكل عام تعتمد على سلسلة من المواقف يظهرها كل شريك للآخر.

اقرأ ايضا: