الفواكه-الجافة-لتقوية-القدرة-الجنسية.jpg

توجد الكثير من المواد الغذائية التي تساعد كلا من المرأة و الرجل على تحسين الرغبة الجنسية و تقويتها،  سواء تعلق الأمر بالفواكه بنوعيها الطازجة أو الجافة، أو بالخضروات، شريطة ممارسة الرياضة بشكل دوري و منتظم و تجنب التدخين والملوثات….

و حسب الأبحاث الطبية يمكن تقسيم الأغذية المقوية للرغبة الجنسية إلى قسمين، الأولى مقوية للخصوبة عند المرأة و تساعد على تحسين مزاجها الجنسي، و الأخرى خاصة بالرجل تمنحه قوة جنسية هائلة.

تأتي الخضروات الطازجة و الفاكهة على رأس قائمة المواد الغذائية المقوية للرغبة الجنسية عند الرجل، و تليها الفواكه المجففة  كالتين المجفف و المشمش و الزبيب، إلى جانب البصل و الثوم،   إضافة إلى  الجرجير الذي لو عرف الرجال قيمته لزرعوه تحت السرير.

و على العموم ينصح الأطباء كلا من المرأة و الرجل بتناول المأكولات المحتوية على فيتامين (A) المتوفر في الجزر و التين.

كما بينت مجموعة من الدراسات الأمريكية  أن زيت كبد الحوت يعتبر من بين المنشطات و المحفزات الجنسية الفعالة لدى الرجل، إلى جانب المأكولات البحرية كالسمك و القريدس ‘أي الجمبري، لاحتوائها على نسبة عالية من الفوسفور مما يحسن الحالة المزاجية الجنسية لدى الرجال، و بالتالي يستطيعون تلبية رغبات زوجاتهم.

أما بالنسبة للنساء فتوجد ثلاث وصفات تعتبر من أقوى الوصفات لتقوية الرغبة الجنسية عند المرأة و تتمثل في الطماطم الطازجة التي ترفع من هرمون الأستروجين المسؤول عن خصوبة المرأة، إلى جانب أعشاب الشوفان  و منتجات الصويا و الأفوكا التي تساعد كذلك على إفراز هذا الهرمون.

و  تعتبر لحوم الطيور من بط و حمام و غيرها من أهم المقويات الجنسية لدى كلا الجنسين.

اقرأ ايضا: