المدة-المثالية-للعلاقة-الجنسية.jpg

هناك العديد من الرجال ممن يعتقدون أن طول  مدة ممارسة العلاقة الحميمية هو أهم معيار لتقييم نجاحها، لأن ذلك في نظرهم  يدل على الفحولة، بينما يرى خبراء الصحة الجنسية أن المدة المثالية للعلاقة الجنسية الناجحة تتراوح بين 7  و13 دقيقة، وأن مدة 3 دقائق  تعتبر كذلك فترة جيدة لممارسة الجنس، حيث تمكن كلا الطرفين سواء الرجل أو المرأة من بلوغ مرحلة النشوة….

و قد جاءت إحدى  الدراسات الأسترالية لتدحض تلك الخرافات التي تسيطر على عدد كبير من الرجال الذي يحتمون على زوجاتهم الإطالة في ممارسة العلاقة الحميمية  بالرغم من ميلهن في تقصير فترتها.

في الوقت الذي أظهرت فيه دراسة أخرى بالولايات المتحدة الأمريكية أن الرجال الأمريكيين يعتقدون أن الجنس يجب أن يستمر على الأقل لمدة 15 دقيقة  إلى 20 بعد الإيلاج، بينما تعتقد الفئة الكبير ة أن مدة الجنس يجب أن تستمر لأطول من ذلك، مما يشعر هؤلاء الرجال بالإحباط و يمنعهم في غالب الأوقات من عدم الوصول إلى النشوة و إشباع رغباتهم الجنسية، لأن ذهنهم يكون منشغلا بحساب الوقت بدلا من الاستمتاع.

و وفقا للنموذج التصويري السائد للجنسية الذكورية، فللرجال أعضاء ذكورة كبيرة، يزيد حجمها بعد الانتصاب، و هذا ما يمكنهم من الاستمرار في الممارسة الجنسية طوال الليل، و ذلك حسب ما يعتقده العديد من الرجال.

اقرأ ايضا: