تخاف كل النساء على حياتهن الزوجيّة، وتريدها أن تكون حياة زوجيّة سعيدة لكنهن لا يعلمن أن مفتاح السعادة بين أيديهن. استخدمي هذا المفتاح عزيزتي من خلال اتباع نصائح لحياة زوجيّة سعيدة من أنوثة.
– وفّري الوقت لزوجك، خصصي وقتاً للإستماع إليه والحديث معه أو لقضاء الوقت معاً واحرصي على أن يكون هذا الوقت ممتعاً لكليكما.
– قدّري قيمة الأشياء الجيّدة والصفات الحسنة الموجودة لدى شريك حياتك، و أخبريه صراحة عن إعجابك بها. و قومي أيضاً بإخبار الآخرين على مسمع زوجك عن هذه الصفات الحسنة وعن إعجابك بها.
– شاركي زوجك في الأهداف والقيم، واعملي معه بروح الفريق الواحد على تحقيق هذه الأهداف. هذه المشاركة تعمل على التقريب بينكما وتكسر من الحواجز التي قد تكون نشأت بينكما.
– قولي: له “أحبك” باستمرار وبكثرة ليشعر دائماً بحبك له.
– ابتسمي له دائماً خصوصاً بعد يوم طويل من العمل الشاق، إذ يقال أن الإبتسامة معدية وستؤدي إلى ابتسامه لك في المقابل.
– إعتني بنفسك، وخصّصي وقتاً كل يوم للعناية بنفسك وتدليلها وعمل شيء جديد مختلف. تمتعي بفنجان من القهوة، و اغمري نفسك في حوض الاستحمام مع فقاقيع الصابون، أو مارسي هواية الإسترخاء.
– إستخدمي أفضل الأشياء لديك باستمرار، و لا تقومي بتوفيرها للمناسبات الخاصة أو تأجيلها. إرتدي أفضل ملابسك الجديدة، وتناولي طعامك المفضل، وقومي بتحضير أفضل وصفاتك للوجبات اليومية. استمتعي بكل شيء تمليكنه الآن و لا تقومي بتأجليه للمستقبل.
– بادري من وقت إلى آخر بمدح زوجك والثناء عليه وقدّمي له الإطراء والمجاملة.
– إقضي بعض الوقت مع زوجك في الاستمتاع بجمال الطبيعة ومعجزات الحياة. راقبا سوياً شروق الشمس واستنشقا عبير الأزهار البريّة، واستمعا إلى تغريد الطيور وهي تحلّق في السماء.
– إمرحي و اضحكي مع زوجك واروي له النكات واقضيا وقتاً في التسلية.
– احتفلي بكل يوم جديد يأتي عليك وأنت وزوجك معاً، لأن كل يوم يجب أن يكون مناسبة بنكهة خاصة.
– قرّري أن تكوني سعيدة، لأن السعادة عبارة عن قرار. فكّري بشكل ايجابي، وتذكري أنك تقومين بتحقيق ما كنت تفكرين فيه وأنك تملكين السيطرة على ما تشعرين به.

 

اقرأ ايضا: