كيف-تستعيدين-رشاقتك-بعد-الحمل-و-الولادة.jpg

الحمل-و-الولادة.jpg” alt=”” width=”209″ height=”241″>بعد أن عشت ستة أسابيع من الأمومة بعد الولادة،  و بالرغم من انشغالك بأمور الأمومة، من تعقيم ورضاعة و تنظيف،  فقد حان الوقت ليعود جسمك للحالة الطبيعية التي كان عليها،  ولهذا ليس عليك سوى تتبع هده النصائح البسيطة…

عليك أولا أن تأخدي كل يوم قسطا كافيا من الهدوء، حتى و إن لم تتجاوز مدته الخمس دقائق، لأن العقل المتوتر أو المتعب، يسبب التوتر لجميع أعضاء الجسم دون أي استثناء، فعلى أي سيدة أن تعلم أن التوتر هو السبب الرئيسي في ارتفاع هرمون الكورتزول الذي يسبب ارتفاعا في تخزين حجم الدهون، خاصة في منطقة البطن.

على المرأة الحديثة الولادة و التي تريد استرجاع رشاقتها، أن تمنح نفسها فرصة للاسترخاء و الراحة، و أن تمنع الأفكار السيئة من التأثير عليها. كما عليها أن تعطي نفسها وقتا كبيرا للتفكير فيما يناسبها من أكل، و أن لا تأكل فقط للأكل و لكن عليها أن تأخذ ما هو أنفع و أصح لها. مع الامتناع عن أكل الشكولاته، و النشويات بكثرة، و الأشياء الأخرى التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير طبيعي، و في مدة قصيرة.

من المعروف أن النساء مدمنات التسوق، لهدا فهن يقضين مدة طويلة فيه، يأكلن خلالها أي شيء تقع عينهن عليه، لهدا على أي سيدة أن تأكل ما يكفيها في البيت من الغداء الصحي و المفيد، حتى لا تضطر للأكل عند ممارستها للتسوق. و حتى تجعل عملية التسوق فرصة لممارسة رياضة المشي التي تعتبر من بين أهم الرياضات، إلى جانب الرقص الذي يساعد على التخلص من الدهون وشد العضلات.

مارسي هذه التمارين الرياضية لمدة 5 دقائق إلى عشرة يوميا، حسب قدرتك على المقاومة.

  • عشرة قفزات في مكانك
  • عشرة قرفصاء ثم وقوف
  • و أخيرا هرولة سريعة في المنزل لمدة خمس دقائق

اقرأ ايضا: