نظفي-أدوات-رضاعة-طفلك-لتحميه-من-الجراثيم.jpg

لدى الأم الحديثة العهد بالولادة مهام يجب عليها القيام بها، و من أهمها هناك تعقيم أدوات الرضاعة الذي يعتبر ضروريا لضمان صحة صغيرها.
تستعمل الأم شفاطة الحليب لاستخراج الحليب من ثدييها، كما تستخدم المصاصة للتخفيف من بكاء صغيرها، إلى جانب الرضاعة لإطعامه، كل هذه الأدوات و غيرها يجب أن تكون معقمة قبل الاستعمال، فمن الممكن أن تتراكم أو تلصق بعض أجزاء الحليب أو الطعام في الأماكن المختفية لهذه الأدوات الشيء الذي يؤدي مع الوقت إلى تكون جراثيم ف هذا الوسط الحيوي. هذه الجراثيم بإمكانها أن تلحق الضرر بالرضيع الذي لم ينضج جهازه المناعي بعد ، الشيء الذي يؤدي إلى إصابة الطفل بالإسهال أو ألم البطن، مما يحول دون شعور الأم و صغيرها بالراحة و عدم تمكنهما من الاسترخاء.
عزيزتي الأم، قبل استخدام أدوات الرضاعة، قومي بتنظيفها جيدا سواء بواسطة المياه الدافئة وسائل التنظيف وفرشاة تنظيف الرضاعات، أو باستخدام غسالة الصحون. فمن شأن هذه العملية تنظيف الأدوات، كما يستحسن تعقيمها كذلك فيما بعد خاصة في 6 أشهر الأولى من حياة الطفل للقضاء على آخر جرثومة قد تكون فيها.

احرصي على تعقيم هذه الأدوات بشكل مستمر بعد كل غسلة، يمكنك استخدام البخار للقيام بذلك فهو يبقى الطريقة السهلة و الفعالة، و في حال قررت أن تقدمي لصغيرك بعض أنواع الطعام السهلة الهضم قبل انقضاء الستة أشهر، فعليك أن تقومي كذلك بتعقيم الأوعية و الملاعق التي تأكلينه بواسطتها، إلى أن يتم صغيرك سنته الأولى.
نحن على يقين بان صحة طفلك الصغير هي كل ما يشغل بالك، لذا فنحن دائما بجانبك لمساعدتك على الاعتناء به على أكمل وجه.

برعاية :

اقرأ ايضا: