هل-سمعت-هذه-الأساطير-عن-الحمل؟.jpg

1467416_777419485618585_1122513767_nالحمل؟.jpg” width=”334″ height=”500″>عندما تكونين حاملاً، تسمعين الكثير من الأقاويل عن الحمل. بعض هذه الأقاويل قد يكون صحيحاً، لكن بعضها الآخر مجرد أساطير. هذه الأساطير قد تكون مضحكة، الا أنّ بعضها الآخر قد يتحوّل الى مشكلة صحية حقيقية لك ولجنينك. “أنا زهرة” ستخبرك اليوم عن أبرز الأساطير التي تسمعينها عن الحمل لتحذيرك منها.

“لا تأخذي لقاح الإنفلونزا لأنّه خطر”

 هذه النصيحة غير صحيحة نهائياً وهي يمكن أن تكون فعلاً مضرة. لقاح الإنفلونزا خلال فترة الحمل من أهم اللقاحات التي يجب الحصول عليها. يعمل الحمل على تغيير الجهاز المناعي عند الحامل، مما يعرّضها للإنفلونزا بشكل أكبر. تأكدي من حصولك على هذا اللقاح يا زهرتنا.

“لا تصبغي شعرك أبداً”

يشير الأطباء الى أنّ صبغة الشعر لا تشكل أي خطر على الجنين. الكمية التي تمرّ من الصبغة إلى الجلد لا تذكر. ولكن خلال هذه الفترة، تجنّبي علاجات الشعر القوية كالكيراتين.

“اياك والكافيين”

تتخلى الحامل أحياناً عن كوب القهوة الصباحي، فالأساطير تقول إنّ القهوة تسبّب الإجهاض. لكن الأبحاث العلمية تشير الى أنّ القهوة لا تلحق هذا الضرر بصحة الحامل. يمكن للأخيرة تناول ٣ أكواب من القهوة في اليوم من دون أي مشكلة.

“السفر يزيد مضاعفات الحمل”

الحامل التي تعاني من مشاكل في القلب أو الرئة يجب أن تحصل على تصريح طبي قبل السفر. الا أنّ تلك التي لا تعاني من أي مشكلة خلال الحمل، يمكنها السفر طبيعياً. الأشعة السينية الموجودة في المطارات لن تؤثر على الجنين نهائياً.

اقرأ ايضا: