5-تقنيات-لتهدئة-طفلك-الرضيع-...jpg

cro.php

إذا كنت عزيزتي حواء أما جديدة ، فمرحبا بك في عالم الأمومة الجميل . من الطبيعي ألا تكون عندك دراية كافية بكل ما يخص هذا العالم ، و بالتأكيد تواجهين صعوبات في التأقلم معه .

من أهم  هذه الصعوبات ، جهلك التام بكيفية تهدئة طفلك الرضيع . لهذا تقدم لك “مجلتك” 5 تقنيات يمكن أن يساعدك تطبيقها على تهدئة رضيعك ، و بالتالي الحصول على ليلة مريحة خالية من التوتر و الإجهاد :
التقميط : هناك سبب وجيه لشعبية بطانيات التقميط في مستشفيات الأطفال ، إذ أن التقميط أو لف الطفل ببطانية دافئة و ناعمة يجعل الطفل الرضيع يشعر بالأمان والحب ، وقد تنجح هذه التقنية من أول مرة في تهدئة الطفل المضطرب .
الغناء : من منا لا تعرف على الأقل ترنيمة واحدة لتهدئة الطفل الرضيع ، الكلمات اللطيفة والصوت الهادئ يعمل مثل ذبذبة تهدئ طفلك الرضيع ، احملي الطفل بعد لفه ببطانية دافئة ، وتمشي به قليلا مع الغناء بصوت هادئ ومريح ، هذه التقنية تنجح دائما في تهدئة الأطفال خاصة في الليل .
الموسيقى الناعمة : إذا كنت لا تفضلين الغناء يمكنك الاستماع مع طفلك الرضيع لبعض الموسيقى الهادئة ، اختاري لحنا ناعما وهادئا .
المشي و القفز : (المشي بهدوء ثم القفز بشكل خفيف) ، هذه التقنية قد تفيد الاطفال الرضع الذين يعانون من الغازات ، لأنها تحرك أمعائهم الصغيرة ، و تساعدهم على التخلص من الغازات بشكل اسرع مما يريحهم ويجعلهم ينامون .
النوم في غرفة مظلمة : الاضاءة الخفيفة يمكن أن تهدئ من اضطراب طفلك الرضيع ، استعملي هذه التقنية إذا كنت معتادة على ترك الإضاءة في غرفة الطفل ، اجلسي معه في غرفة مظلمة لحين أن يعتاد عليها وسيهدئ .

 

اقرأ ايضا: