4-نصائح-لتقوية-مناعة-طفلي-...jpg

images_9v2c

لا ينبغي عزيزتي إهمال تقوية مناعة طفلك ، إذ لو كانت ضعيفة فسيصبح طفلك عرضةً للإصابة بالكثير من الأمراض و الميكروبات و الفيروسات الموجودة بالهواء ، وهذه عزيزتي 4طرق يساعدك اتباعها على تقوية مناعة طفلك :
1) تناول الفواكه والخضروات بانتظام :
تعتبر الفاصوليا والجزر والبرتقال والفراولة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والنباتية المقوية لمناعة الأطفال كفيتامين ج (Vitamin c) ، وتلعب العناصر الغذائية النباتية دوراً هاماً في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء بجسم طفلك ؛ وذلك لمحاربة العدوى والفيروسات . وتشير الدراسات إلى أن الأطعمة الغنية بالعناصر النباتية تقي من الأمراض المزمنة كالسرطان والقلب ؛ لذااحرصي عزيزتي على تخصيص عدد من ثمرات الفاكهة والخضروات ليتناولها طفلك على مدار اليوم .
2) تنظيم أوقات النوم :
ينبغي عليك عزيزتي أن تنظمي أوقات نوم طفلك ليحصل على قسط وافر من النوم ؛ لأن حرمان الطفل من النوم يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض ؛ وذلك بتقليل الخلايا القاتلة الطبيعية والتي تعد أسلحة لجهاز المناعة لدى الأطفال التي تهاجم الميكروبات والخلايا السرطانية .
3) الاهتمام بالرضاعة الطبيعية :
يحتوي حليبك على الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء الفائقة التي تعزز مناعة الطفل ، كما تحمي الرضاعة الطبيعية الطفل من الإصابة بالتهابات الأذن والحنجرة والإسهال ، و المسالك البولية وكثير من الأمراض .
4) تجنب إعطاء الطفل المضادات الحيوية بكثرة :
هناك الكثير من الأمهات يطلبن من طبيب الأطفال بشكل مُلح أن يكتب لهن وصفة مضاد حيوي كلما أصيب الطفل بنزلة برد أو أنفلونزا أو التهاب بالحلق ، و لكنها فكرة سيئة ، فالمضادات الحيوية تعالج الأمراض التي تسببها فقط ، لكن الفيروسات هي المسبب لغالبية أمراض الطفولة ، لذا تجنبي عزيزتي إعطاء طفلك المضادات الحيوية بكثرة .

اقرأ ايضا: