4-أطعمة-تساعد-على-الإنجاب..-تعرفي-عليها-.jpg

الإنجاب حلم كل فتاة أو امرأة متزوجة، خصوصا إذا كانت تحب أن يكون طفلها من الشخص الذي تحبه، لكن أحيانا تكون قدرة الله فوق كل الشيء، فيتعذر على بعض الأزواج الإنجاب وغالبا ما يكون المشكل له علاقة ببعض الأمراض الجنسية كالالتهابات لدى المرأة أو ضعف الحيوانات المنوية لدى الرجل.

femme ensiente shuterstock

تقترح عليك “مجلتك”  أطعمة مهمة تساعد المرأة على الانجاب وتعزز فرص حدوث الحمل نعرفك عليها لتتناوليها اذا كنت تخططين لتصبحي أم وتتمتعي بشعور الامومة :

الإكثار من القرنبيط أو البروكلي:

 يحتوي هذا الأخير على فيتامينC  وهو أساسي بالنسبة لكل زوجين يرغبان في حدوث الحمل، إذ يحتوي أيضا علىلا فيتامين B والزنك والحديد والكالسيوم وهي عناصر ضرورية للمرأة الحامل التي تكون في منتصف الثلاثينات من عمرها.

وجبة المحار:          

 يحتوي هذا العنصر على نسبة كبيرة من الزنك وهو الآخر مهم جدا لحدوث الحمل، ونقص الزنك يؤدي إلى عدم حدوث الحيض الطبيعي ويؤدي كذلك إلى الإجهاض في المراحل الأولى من الحمل.

تناول البيض :

يحتوي هذا الأخير على فيتامين D والذي يلعب دورا أساسيا في تعزيز الخصوبة، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة والكاروتينات التي تعزز الخصوبة لدى المرأة، كما أن فيتامين B12 والحمض الدهني أوميجا  وحمض الفوليك الموجودين في البيض لهم دور في تقليل التشوهات الخلقية في الجنين، فلا تقللي عن تناول 6 بيضات في الأسبوع.

سمك السلمون :

واحد من الأطعمة التي تزيد من خصوبة المرأة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على نسبة عالية من الحمض الدهني أوميجا  والذي يساعد على تعزيز الهرمونات المسئولة عن عملية الإنجاب وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. كما أن سمك السلمون يحتوي على عنصر السيلينيوم وهو عنصر هام لإنتاج المواد المضادة للأكسدة وبالتالي يساعد على حماية البويضات والحيوانات المنوية من الشقائق الحرة كما يساعد على منع حدوث الإجهاض، لذا ينصح بتناوله  مرتين في الأسبوع.

اقرأ ايضا: