ليمر-حملك-بسلام.jpg

كل ما تخاف منه المرأة التي ترغب في الحمل، هو المعاناة الطويلة التي تعانيها من الحمل مدة 9 أشهر كامل، و ما يرافق ذلك من تغيرات في الهرمونات التي تسبب لها مشاكل نفسية كبيرة و تغير نفسيتها و ذوقها، إضافة إلى ذلك شكل جسمها الذي يتمدد ليسع ذلك الطفل الصغير، و ما يرافقه من آلام و تعب و إعياء و غيرها..

و لا احد منا يمكنه نكران ما يمر على المرأة خلال هذه القترة، لتتوج كل هذه المراحل بعملية الولادة، التي تفكر فيها المرأة ليلا ونهارا.

و تبدأ الأعراض المزعجة للحمل، من الشعور بالغثيان و الدوحة إلى انتفاخ الرجلين و ألمها، و لكن لكي تمر هذه الأشهر بسلام فنحن اليوم سنقدم لك بعض النصائح المفيدة لكل امرأة ترغب في أن تكون أشهر حملها أسعد أيام حياتها.

أول عرض تعانين منه هو الشعور بالغثيان، أول نصيحة تقومين بها، هي الاستيقاظ ببطء في الصباح، و لا تنهضي من السرير إلا بعض مضي 10 دقائق، بعدها تناولي شيئا مالحا، و انهضي ببطء تام، و كلي طعامك ببطء، و لا تتحركي بعد الأكل.

كما أن الحامل تشعر بالدوار، و لتجنب هذا الشعور  ابتعدي قدر الإمكان عن الأماكن المغلقة  و حاولي التواجد في أماكن ذات تهوية عالية، و تناولي أطعمة غنية بالحديد و الفيتامينات و تجنبي الوقوف لفترات طويلة.

كما انه خلال فترة الحمل، قد لا تنعم الحامل بليلة نوم هنيئة  نتيجة لكبر حجم البطن، و تحرك الجنين و الخوف من إيذائه أثناء النوم، يمكنك عزيزتي تجنب ذلك إن قمت و قبل النوم بممارسة رياضة المشي قليلا، و تناول وجبة خفيفة أثناء الليل، و  حاولي دائما النوم على احد جانبيك.

عندما يبدأ الحمل بالتقدم تدريجيا يرافق ذلك آلام في الثديين و كبر حجمهما، و هذا راجع إلى امتلاءهما ببعض الإفرازات الحليبية، و نصيحتنا لك هي ارتداء حمالات صدر مريحة، مع التنظيف المستمر لثدييك بماء دافئ و الصابون، و قومي بدهنهما بمرهم ملين للتشققات.

تعاني الحامل من تشققات الجلد لدى عليك دائما الحرص على استعمال كريم مرطب الجلد، مع تناول أغذية غنية بالفيتامين “س” لأنه يساعد على المحافظة على الجلد و الأوعية الدموية.

اقرأ ايضا: