h6.jpg

شخصيتك وجمال يديك

اليدان من أهم سمات الشباب اليانع أو سمات الشيخوخة الكسولة الخاملة على حسب الطريقة التى يستخدمها بها الانسان .

في وسعد أن تحدثى في الناس ما تشائين من الاثر بيديك ، ان الشباب والحيوية رفيق ، او وجه العملة الآخر للنعومة والمرونة ، فلا تقبضى كفيك دوما إحرصى من هذه اللحظة على استرخاء معصميك وعدم وتوترهما .

 

  • وكل انسان يحرك معصميه بغير سهولة ومرونة يضيف الى عمره الحقيقي سنوات وسنوات . . وكل من ترغب في حذف سنوات وسنوات من عمرها على ان توجه عنايتها الى معصميها بحيث تزداد حركتهما .
  • ان الشعيرات البيضاء التى تنتشر في الرأس لا تقلل الجاذبية ، بل لعل العكس هو الصحيح ، ولكن تصلب المعصم وخشونةاليد وكثرة تجعدها وبروز عروقها لا يمكن أن تبقى للشباب ونضرته أثرا ، أو تسمح للعاطفة أن تحوم حول هذا الشخص ، كما أن الحركات والاشارات المرتعشة هى أكثر العلامات التى تدل على جفاف عصارة الشباب وينابيع الحيوية والجمال .
  • ومن الاوضاع غير المستحبة أيضا أن تجلس المرأة مشبكة اليدين كأنها مدرسة ف يحجرة بها مفتشين ، فتكل اوضاع تفيد معنى الجمود ، وهو من معانى الشيخوخة المبكرة لا الشباب ، ثم هناك إعتبار نفسانى يجب ألا يغيب عن أذهاننا وهو أن تشابك اليدين على الصدر او في الحجر او وضعهما على الفخذين يضفى على المرأة صورة المتفرج ،وذلك لسبب واضح وجلى للغاية ،وهو أن ذلك الوضع لليدين هو وضع عدم الاستعداد للعمل وذلك من أكبر علامات الشيخوخة .
  • لذلك ابقى يديك منفصلتين على الدوام ، فمن النادر ان نجد شابا يقبض بإحدى يديه على الاخرى ، اللهم الا في حالات الارتباك والحيرة البالغة .
  • ان ضم الدين معناه ضعف الحيلة .
  • ويجب ألا ننسى أن وظائف اليدين أيضا إظهار المودة والحنان ان جميع المخلوقات كلهم يقدرون معنى اللمسة الحانية العطوفة من اليد ، بل ان اليد الرشيقة الغنية يبدو مظهرها كأنما هى مستعدة دائما لمنح تلك اللمسة الحانية ، اما اليد الغليظة الثقيلة فمن العسيران تؤدى هذا المعنى ، ولذا لا تستريح العين اليها ولا تطمئن الى صاحبها او صاحبتها .

إجتهدى دائما ان يكون وضع يديكى – رغم استرخاائها – هو وضع الاستعداد للنشاط واعمل والحنان والمساعدة وذلك هو المعادلة الصعبة اى الهدوء المليء بالحركة والحيوية وأوصى النساء ان يدرسوا حركات ايديهن امام المرآة لكى يستخدموها في الحديث إستخداما لائقا رشيقا متزنا ليس فيه مبالغة غير مستحبة ، ولا جمود يدل على التعب والايحاء بالتقدم في العمر ان العين تتابع الحركات كما أن الاذن تلتقط الأصووات ، فثقى وأنت تتكلمين أن الناس يسمعون صوتك بآذانهم ويرون ويتابعون حديث إشاراتك بأبصارهم لذا أحسنى إستخدام لغة اليدين هو الاسراف في الاشرات بغير معنى ، ان الانسان المتزن لا يفتح فمه الا لأن لديه ما يعبر عنه بتلك الحركة ومن غير هذا الاعتدال في التعبير باللسان واليدين يفقد الشخص قيمته في نظر الناس ، ولا ينصت اليه أحد ولا يعير اشاراته أى إهتمام .

تمرينات لتقوية ومرونة اليدين والاصابع : هناك تمرينات لكسب الاصابع مرونة حتى لا تكون حركات اليدين جافة بعيدة عن رشاقة الجمال والشباب المأمول ، ومن التمارين المفضلة لمرونة الأصابع هى أن تتناولى أصابع إحدى يديك وتحنيها الى الخلف برفق أى جهة ظاهر اليد .ولكن الرفق في هذا التمرين ضرورى ، فلا ينبغى أن تؤلمى مفاصل أصابعك بل يكفى أن تحنى الأصابع الى ان تبدأى في الشعور بالالم ، ثم تطويها وتكررى هذه العملية بضع مرات كل يوم كى يجرى الدم بنشاط في جميع مفاصل الأصابع اما المعصم فيكفى لتمرينه أنتضم قيبضتك وتسطها بهمة بحيث تنشر أصابعك متباعدة عند بسط راحتكك تماما ان جمالك وشبابك هو الى حد كبير شباب يديك ومفاصلك عموما فلا تهملى هذا الأمر اذا أردت بنفسك الرونق والعافية معا .

Tags: الشباب


الصحة العامة –


العناية والجمال

اقرأ ايضا: