p14.jpg

اضرار المكملات الغذائية للاعبى كمال الاجسام

فإن المهم في تناول مثل هذه المكملات الغذائية أن لا يتجاوز الإنسان المعدلات التي ينصح بها من البروتينات ،  والمعدلات التي ينصح بها بالنسبة للإنسان العادي هي 1 غرام يوميا من البروتين لكل كيلو غرام من الوزن .

وأما الذين يمارسون الرياضة فينصح لهم تناول من 1.5-2 غرام لكل كيلو غرام من الوزن ،  والذين يمارسون رياضة كمال الأجسام يمكن أن يتناولوا 2 غرام لكل كيلو غرام من الوزن ،  وأحيانا يمكن زيادة هذه الكمية بقليل لتصل إلى 2.5 في حالة الفترات التي تقوم بها الرياضة ببناء العضلات .

ولا يوجد أي دليل على أن هذه الكمية من البروتينات تسبب أي ضرر للإنسان العادي الذي لا يعاني من أمراض ،  وأما عن المكملات فتحتوي على بروتينات جاهزة ،  وبعضها يحتوي على عناصر أخرى .

وإن أخذ كمية من هذه البرويتنات لا بأس به ،  إلا أنه يجب أن تعلم أن هذه البروتينات ليست أفضل من البروتينات الموجودة في الغذاء من ناحية بناء العضلات ،  فقد وجد في الدراسات أنها ليست أفضل من البروتين الموجود في اللحوم من ناحية بناء العضلات ،  ودائما ينصح بتناول طعام صحي ومتوازن حسب حاجة الجسم أفضل من المكملات الغذائية ،  إلا أنه لا يوجد ضرر من هذه المكملات طالما أن الإنسان لا يتجاوز تناول الكمية القصوى من البروتينات التي يحتاجها الجسم .

 


تغذية –


المكملات الغذائية

اقرأ ايضا: