yoga-benefits.jpg

ما هي فوائد اليوغا؟ سمعت من أشخاص ان اليوغا جيد لك. وربما مارست اليوغا وشعرت أفضل. لكن ما الفوائد الصحية التي تتوقعينها وتستمتعين بها عن طريق ممارسة اليوغا بشكل مستمر؟

 

فوائد اليوغا

الفوائد جسدية
المرونة: ممارسة التمديدات الجسدية تعطي مرونة أكثر للجسم، مع الوقت تصبح حركاتك أوسع باكتساب مرونة في عضلات الفخذ والظهر والأكتاف.

القوة: الكثير من الوضعيات تتطلب دعم لوزن جسمك بطرق مختلفة مثل التوازن والوقوف على رجل واحد، أو دعم جسمك العلوي بيديك، وبعض الوضعيات تتطلب التنقل من وإلى وضعية ببطئ مما يؤدي إلى زيادة القوة.

تحديد العضلات: توقعي زيادة تحديد العضلات مع زيادة القوة، اليوغا يساعد على تحديد العضل بالشكل الطولي وتليين العضلات.

تجنب الآلام: مع زيادة المرونة والقوة تستطيعين تجنب الكثير من مسببات الآلام. فمثلا الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر أو السواقة السيارة يسبب الضغط على العامود الفقري، اليوغا يساعد على تخفيف هذه المشاكل.

التنفس بطريقة أفضل: نحن لا نعطي أية اهتمام في طريقة تنفسنا. التركيز في طريقة التنفس عند ممارسة اليوغا يعطي فائدة كبيرة للجسم كتهدئة الجهاز العصبي مما يعطي فائدة أكبر جسديا وعقليا.

الفوائد عقلية
الهدوء العقلي: ان ممارسة وضعيات اليوغا يجعلك تركزين كثيراً على طريقة الأداء وأيضا يجعلك تفكرين أكثر في مراقبة تنفسك والتأمل وهذا يبعدك عن التفكير في الأمور الأخرى مما يساعد في تهدئة عقلك.

يقلل التوتر: ان النشاط الجسدي جيد في تقليل التوتر مهما كان مشاكلك كبيرة أم صغيرة فممارسة اليوغا يجعلك تشعرين براحة أكبر. ان اليوغا يعلمك على التركيز في الوقت الحالي وعدم التركيز على الأمور التي مضى أو التفكير في المستقبل.

دراية جسدية: ممارسة اليوغا يجعلك تشعرين براحة في جسدك بحيث يساعد على تحسين وضعيتك مما يعطيك ثقة أكبر بالنفس.

Tags: الصحية, الفوائد


اليوغا –


يوغا للمبتدئين

اقرأ ايضا: