a42.jpg

التخلص من أسباب زيادة الوزن

طريقة تناول الطعام بالطريقة الصحية تساعد على تخلص الجسم من السمنة وزيادة الوزن بدون رجيم أو دايت، فقط قومى بترتيب عادات الأكل لديك لتتمتعى بصحة وشباب دائم ، وللتخلص من الوزن الزائد بدون رجيم أليك بعض الطرق التى تساعدك على ذالك.

  • تخلصى من عادات النوم متأخرا النوم متأخر والسهر يساعد الجسم يؤثر على عملية حرق الدهون فى الجسم ويقلل من قدرة الجسم على التخلص من السموم لدية ،فعدم النوم المنتظم يؤدي إلى تباطؤ في عملية التمثيل الغذائي الأيض مما يجعل الجسم يستهلك طاقة أقل ويخزن دهون أكثر.
  • عدم الأقلال من الماء شرب الماء بمعدل 6-8 اكواب يوميا يساعد فى عملية تخلص الجسم من السموم ويساعد على تخيف الوزن والحد من السمنة.
  • الأعتياد على الوجبات الصغيرة تناول الوجبات ذات الأحجام الصغيرة يساعد على الشعور بالشبع مبكرا مما يساعد على نقصان الوزن،فاحرصى على تناول الاطباق الصغيرة فى الوجبات.
  • تخلصى من عادة الأكل بسرعة تناول الطعم بسرعة يقلل من عملية الهضم ويقلل أيضا من الشعور بالشبع مما يجعلك تحتاجين وجبات أكثر مما يقلل من فرصتك فى نقصان الوزن والتخلص من الدهون
  • تخلصى من عادة الوجبات الغير منتظمة عدم انتظام تناول الوجبات يؤدى الى شعور دائم بالجوع لان الجسم لا يعلم متى الوجبة التالية،فبنتظام الوجبات تساعدى جسمك على الشعور بالشبع لفترات أطول والشعور بالجوع عند وقت الوجبات فقط مما يسها عملية أنتقاص الوزن لديك.
  • تخلصى من عادة اهمال وجبة الأفطار وجبة الأفطار أهم وجبة رئيسية لديك ولو ثمرة فاكهة لانها تعلم الجسم بضرورة البدء فى عملية الحرق الداخلى للحصول على الطاقة مما يساعدك على أنقاص الوزن تدريجيا.
  • تخلصى من عادة الأكل لمجرد الأكل تناول الطعام يجب أن يكون منوع بين البروتينات والكربوهيدرات والدهون،فنقصان أى منها يؤدى الى شعور الجسم بمشكلة مما يساعدة على عدم حرق الدهون والأحتفاظ بها ،فنوعى فى وجباتك بدون أفراط فى الدهون لكن يجب القليل منها.
  • تخلصى من عادة الأكل قبل النوم. الأكل ثم النوم لة مشاكل عدة حيث الشعور بالأمتلاء يجعل الجسم يعمل أثناء النوم مما يجهد المخ ،كما يساعد على تراكم الدهون بصورة أكبر حيث يذهب أغلب الطعام الممتص الى عملية تخزين الدهون مباشرة لأن الجسم يعلم أنة لا حاجة لة بة الأن مما يقلل من فرصك للوزن المثالى والتخلص من السمنة.
  • تخلصى من عادة الكسل وعدم التريض ولو قليل. الرياضة مهمة جدا لأنقاص الوزن بفاعلية وأمان وتخلص الجسم من السمنة والسموم، فقليل من الحركة يساعد الجسم على أحراق المزيد من الطاقة كما يساعد على سرعة تخلص الجسم من السموم وأعطائك النضارة لجسمك وبشرتك أيضا.

Tags: الوزن, الزائد


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: