s3.jpg

الفوائد السحرية للشاي الأخضر

كوب من الشاي له منافع جمة تجعل منه عنصرا وقائيا وعلاجيا في آن . فوائد الشاي الاخضر عدة ، حاولت اختصارها لك قدر المستطاع ومع ذلك دوّنيها على ورقة والصقيها في مطبخك كي تبقى دائماً في ذهنك :

  • يخفف الشاي الأخضر من نسبة اصابتك بالسرطان بحسب دراسات علمية عدة أجرتها الجامعات الأميركية والأوروبية . وأجمعت هذه الدراسات على أن كوبين من الشاي الاخضر يوميا يخفف بنسبة 18% من نسبة اصابتك بسرطان الرئتين لأنه بكل بساطة يقضي على الخلايا المسببة للمرض .
  • إذا كنت تعانين من التهاب المفاصل أو RHEUMATOID ARTHRITIS وترزحين تحت وطأة الآلام التي يسببها لك حاربيه بالشاي الأخضر !
  • هل تعانين من نسبة كوليسترول cholesterol عالية في الدم ؟ اذا قبل أن تحكمي على نفسك بتناول الأدوية طوال عمرك ، خذي يومياً كوبين من الشاي الاخضر الذي يثبّت معدّل الكوليسترول ويمنعه من التضاعف واقضي عليه بحمية غذائية صحية .
  • ألا تلبثين تصابين بالزكام وبأوجاع الحنجرة والأذنين ؟ وتلاحظين أن جهازك المناعي ضعيف ؟ حفزيه واجعليه يصل الى أعلى مستوياته بكوب او أكثر من الشاي الأخضر يوميا الذي بدوره يحفز عمل خلايا gamma delta T المسؤولة عن صحّتك .
  • كلنا نريد التخلص من وزننا الزائد والحصول على جسم رشيق وصحي ولكننا نعجز عند التنفيذ . ولكن الخبر المفرح في هذا الصدد أن الشاي الأخضر كالرياضة ، يحفّز جسمك على حرق الدهون والتخلص منها . نعم تلك العشبة الخضراء ساحرة الى هذه الدرجة .

Tags: الشاي


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: