a52.jpg

خسارة الوزن بدون ريجيم

مما لاشك فية من ان الجزء الصعب من فقدان الوزن هو الدافع،فقدان الوزن لا يمكن ان يكون بين يوم وليلة بل يجب الأستمرار فى خطة أنقاص الوزن بصرامة لترى النتائج غالبية من يعانون من الوزن الزائد يعرفون كيف يتم اتباع ريجيم صحى وسريع ولكن لماذا لا ينجحون فى أنقاص الوززن وأستمرار الرجيم الصحى، أليك بعض النصائح لكى تكونى دائما لديك الدافع لأنقاص الوزن والتغلب على السمنة يجب ان تسال نفسك اولا لماذا تريدى انقاص الوزن،هل لانك تريدين ان تكونى اكثر صحة بوجة عام ،أم انك لا يعجبك مظهرك ،هل ملابسك المحببة لا تستطيعى لبسها بسبب زياة الوزن  يجب ان تقررى الدافع الرئيسى لديك لأنقاص الوزن .

  • الأهداف :

يجب أن يكون لديك هدف كبير وهدف صغير ومتوسط ،يكون هدفك الكبير فى انقاص الوزن لدرجة معينة والوصول الى الوزن المناسب لرحلة أنقاص الوزن وهدف صغير ومتوسط للوصول للهدف الكبير حيث عند وصولك للاهداف الصغيرة تستطيعى ان ترى انك تنجين فى انقاص الوزن بطريقة صحيحة وانك على الطريق الصحيح مما يشجعك للوصول للهدف الاكبر.

  • الشريك :

من الدوافع المهمة لأنقاص الوزن هى وجود شريك او صديق حيث كل منكما يساعد الاخر بالنصائح لانقاص الوزن وعندما يخطء احد فى طريقة يجد من يصحح المسار لة بالمعلومة الصحيحة ،واثبتت الدراسات أن وجود مشاركة الأشخاص فى اتباع رجيم او نظام لانقاص الوزن يكون الدافع لديهم أكبر بكثير من دافع كل شخص على حدة.

  • الاحداث الرياضية :

يمكنك المشاركة مع اصدقائك فى بعض الاحداث الرياضية مثل الجرى واللعب حيث يساعدك على المتعة مع الاصدقاء كما يساعد على التخلص من عادة روتين الرياضة الممل احيانا.

  • الرياضة الصباحية :

كثير من الاشخاص الذين يملون من ممارسة الرياضة لانهم يقومون بها بعد يوم شاق وفى نهاية اليوم،وللتغلب على ذالك عليك ممارسة بعض التمارين القلبية والأيروبك فى الصباح فسوف تشعرين بالبهجة باقى يومك.

  • التغير :

من اسباب فشل الريجيم وأنقاص الوزن هو التعود على شيء بمعنى لابد من عمل كذا وكذا وكذا….حاولى التغير بما يلائم شخصيتك مع الابقاء على الأهداف ، فعندما تشعرى بالضيق لتناولى وجبة غذائية معينة فى الريجيم حيث تكون غير محببة لك استبدليها بوجبة محببة مع الحفاظ على كمية السعرات الحرارية للوجبة الجديدة.

  • الريجيم انت تصنعية :

القاعدة الرئيسية لاى ريجيم هى الحد من السعرات الحرارية فى الريجيم والتنوع فى القيمة الغذائية ، معظم برامج الريجيم تكون موضوعة للمساعدة وتطبيق قواعد الريجيم القاسى والصارم يدفعك للملل من الريجيم، فعليك وضع قواعد انك كلى ما تشائين بشرط القاعدة السابقة من عدم تجاوز السعرات الحراية والقيمة الغذائية فذالك هو ريجيمك الخاص وانجح انواع الريجيم.

Tags: الوزن, السمنة, انقاص, دائما


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: