e47.jpg

نصائح للمحافظة على حيوية و صحة ذهنك 1. حافظ على نشاط عقلك: الأنشطة التي تنبه ذهنك تقويه. تعلم أشياء جديدة، العب ألعابا مثل الشطرنج و كلمات متقاطعة. كل هذه تساهم في صحة ذهنك.1. حافظ على نشاط عقلك: الأنشطة التي تنبه ذهنك تقويه. تعلم أشياء جديدة، العب ألعابا مثل الشطرنج و كلمات متقاطعة. كل هذه تساهم في صحة ذهنك.

2. حافظ على نشاطك الجسدي: إن التمارين و الرياضة مهمة لأنها تحسّن وصول الدورة الدموية إلى العقل و خلق خلايا جديدة. يمكن أيضا أن تقلل من التعرض إلى مشاكل أخرى مثل مشاكل القلب أو السكري التي تزيد احتمال الخرف. البعض من التمارين يمكن أن يساعد المزيد من المشاكل. تعلم عن تحسين لياقتك.

3. ابقي حياتك نشيطة: المحافظة على حياة نشيطة سيريح ذهنك و يعطيه العديد من الأشياء الجديدة ليتعامل بها و من ثم يقويه. انسب إلى نادي، تطوع، سجل بدرس، أو حافظ على مجموعة أصدقاء نشيطون.

4. كل بصحة: الأكل الجيد ممكن أن يمنع العديد من المشاكل التي تؤدي إلى الضرر الذهني و بالتالي تمنع الخرف. كل أكل قليل الدسم و قليل الكولسترول. الشاي الأخضر و الفاكهة ذات ألوان غامقة و الخضروات تحتوي على الكثير من المواد المفيدة و المنظفة للجسم. احصل على نصائح للأكل بصحة.

5. تخلى عن العادات السيئة: أقف التدخين، إذا شربت الكحول فأشرب باعتدال، و تجنب المخدرات. هذه العادات سيئة جداً لذهنك. تعلم المزيد عن إيقاف هذه العادات.

6. زر الطبيب: الأطباء يستطيعون أن يعرفوا إذا أنت أو أي فرد من أسرتك عنده مرض. و يمكنهم أن يزودوك بمعلومات عن التحضير لمرض الخرف. جد طبيب.

7. ابدأ اليوم! لا تضيع الوقت، ابدأ بحماية ذهنك الآن.

Tags: الأنشطة, نشاط


الصحة العامة –


وقاية وعلاج

اقرأ ايضا: