whatsapp500.jpg

Whatsapp تحت المجهر من جديد، لخرقه مبادئ الخصوصية الرقمية

 

 

عائشه الشريف: أزياء _ خبر عن تطوير ميزات برنامج الشات الرائج { Whatsapp }تنفرد بهِ مجلة أزياء.

إنتقد تقرير صادر عن منظمتين كندية و هولندية لحماية خصوصية الداتا تطبيق الشات الرائج Whatsapp كونه يستطيع النفاذ إلى كافة الأرقام المسجلة داخل دفتر هاتفك من دون سؤالك أو اللجوء إليك.

وكانت نقطة الإعتراض الأساسية تمكن Whatsapp من الحصول على أرقام أشخاص لا يستخدمون Whatsapp ، على أساس أن ‘الإحتفاظ بمعلومات معينة مبرر فقط طالما أنها ضرورية لتحقيق هدف محدد’.

من ناحيتها، ردّت الشركة المسؤولة عن Whatsapp أن كل الأرقام التي يقرؤها البرنامج مشفرة، ولا تخزّن إلا في حال تسجل صاحب الرقم لخدمة Whatsapp في المستقبل.

المسؤول الهولندي عن لجنة حماية داتا المستخدمين قال أن جميع المستخدمين وغير المستخدمين يجب أن تكون لهم الحريه الكامله لتقرير المعلومات التي يسمحون لبرنامج مثل Whatsapp بالإطلاع عليها.

هذا مع الإشارة إلى أن Whatsapp على أجهزة Apple العاملة بإصدار iOS 6 وما فوق يسمح لك باختيار الأرقام التي تريد رفعها إلى Whatsapp لإضافتها إلى حسابك، فيما نجد أن هذه الميزة غائبة عن أجهزة Apple الأقدم، وعن أجهزة أندرويد.

وفصل التقرير أيضاً كيف يمكن إعتراض رسائل Whatsapp أو تزويرها على أنها صادرة عن شخص غير الذي أرسلها في الواقع. على هذا رد Whatsapp أنهم سيحسنون نظام تشفير الرسائل ونظام تحديد المرسل.

هذا بالتأكيد لن يكون آخر خبر متصل بخصوصية مستخدمي الخدمات الرقمية.

لمتابعه كل ماهو جديد في عالم التقنيه و التكنلوجياء زرونا على مجلة أزياء الأكترونية.

 

اقرأ ايضا: