خلال شهر يونيو الماضي تم الاعلان رسميا عن الجوال هواوي Honor 9 الجديد و الذي جاء بامكانيات جيدة و سعر منافس قوي ، الان بعد مرور شهر تقريبا فقد اقتربنا من الحصول على النسخة الاعلى و هي هواوي هونر 9 بريميوم Huawei Honor 9 Premium فهي سيكون هناك منافسة في المبيعات بين النسختين ؟ ، عموما لقد تمكنا من التعرف على المواصفات الرسمية لهذا الجوال كما تم تسريب عدد من الصور له .

متى يصل الجوال هواوي Honor 9 Premium الى الاسواق العربية ؟
حتى الان لم تعلن شركة هواوي عن الجوال بشكل رسمي و لكن من المفترض ان يتم هذا الامر خلال الايام القادمة و سيتم طرحه لاحقا في الاسواق الاوروبية و غالبا ما سيكون هذا الامر مع بداية شهر اغسطس القادم و لكن حتى الان ليس هناك اي معلومات عن احتمالية ان يصل الجوال الى الاسواق العربية و لكن ان وصلت نسخ الجوال الى السوق العربي فسيكون في بداية شهر سبتمبر .

ومن الجدير بالذكر فالجوال هواوي هونر 9 الذي تم الكشف عنه رسميا في منتصف شهر يونيو الماضي بدأ بالتوافر في مختلف الاسواق العالمية مع بداية شهر يوليو ، و لكن الجوال الجديد هواوي هونر 9 بريموم ياتي بمواصفات و تقنيا أفضل كما ان سعره يعتبب منافس بشكل كبير .

المواصفات الرسمية للجوال هواوي هونر 9 بريموم Huawei Honor 9 Premium : 
من حيث الابعاد و الوزن فليس هناك اختلاف بين نسخة بريموم و النسخة القياسية حيث الابعاد 147.3×70.9×7.5 مم و الوزن 155 جرام ، كذلك يأتي الجوال بنفس مقاس الشاشة 5.1 بوصة و هي بدرجة وضوح 1080X1920 بيكسل و لكن الشاشة تأتي بطبقة حماية من الكسر و نظام التشغيل فهو اندرويد نوجا Nougat 7.0 .

الكاميرا الخلفية من الجوال ثنائية الاولى بدقة 20 ميجابكسل و الثانية بدقة 12 ميجابكسل مع وجود فلاش ليد ثنائي و الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 2160p ، و اهم ما يميز هذه النسخة هي الذاكرة الداخلية سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

كذلك يأتي الجوال بمعالج ثماني النواه Octa Core حيث فئة المعالج Kirin 960 و معالج الرسومات فهو Mali-G71 و البطارية فهي 3200 ملم امبير و هي متوفرة بخاصية الشحن السريع حيث يمكن شحن الحوال بنسبة 40% خلال ثلاثون دقيقة فقط ، الجوال يدعم امكانية التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع و ايضا يممكن وضع شريحتي اتصال بالجوال .

سعر الجوال هواوي هونر 9 بريميوم Huawei Honor 9 Premium : 
لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر هذا الجوال و لكن بحسب التقارير فمن المفترض ان يبلغ سعر الجوال 500 يورو في الاسواق الاوروبية و هو ما يعادل 2100 ريال تقريبا .

اقرأ ايضا: