حماية_الجهاز_من_الفيروسات

استخدمت التكنولوجيا بكثرة في الحياة اليومية التي نعيشها اليوم ، فإن أردنا التواصل مع أحدهم لا بد من استخدام الحاسوب أو الهاتف المحمول أو غيرها ، وكان لا بد من التعود عليها بشكل أساسي ، حتى يصبح الأمر اعتيادياً بشكل أساسي ، فلا يمكن لأحد أن يستغني عن الحاسوب ، وعن اتصاله بالشبكة العنكبوتية التي استطاعت أن تكون الأولى على مستوى العالم في جميع المجالات ، وهنا كان لا بد لنا من التطرق لهذه الظاهرة بشكل أساسي .

الحاسوب والهاتف المحمول :
ومع بداية الثورة العلمية بدأ الانتشار الواضح للحاسوب الذي كان في بادئ الأمر عبارة عن ألة كبيرة بحجم الغرفة ، ثم بدأت تتطور حتى أصبحت بحجم الكف ، وأصبحت متداولة بين أيدي الناس ،بجميع المناسبات ، ومختلف الأعمار .

وبعد ذلك جاءت الهواتف المحمولة والتي شكلت ثورة أخرى في مجال التطور التكنولوجي ، لتصبح بعد ذلك عنواناً لصاحبها ، فكلما كان الهاتف حديثاً ، كلما كان مثقفاً أكثر من غيره ، ورغم القدرة على القضاء على الوسائل التقليدية ، ظهرت مشكلة أخرى ، لتواجه هذه الأجهزة الحديثة ، ومن أهمها مشكلة الفيروسات التي انتشرت بشكل أساسي في الأجهزة الحديثة ، والتي هي عبارة عن برامج مهكرة تدخل للأجهزة ، وتعمل على تدمير البيانات الموجودة بداخلها بشكل أساسي ، وتتسلط على المواقع الحكومية والأجهزة الشخصية وغيرها .

طرق للقضاء على الفيروسات بشكل أساسي :

ومن أهم الطرق التي تؤدي للتخلص من الفيروسات على الأجهزة ،:
أولاً:
هي عدم فتح البريد الذي يأتي من المواقع المختلفة ، والذي لا يعرف مالكه ، فهذه أهم الطرق التي تؤدي إلى اختراق الأجهزة ، وادخال الفيروسات بداخلها .

ثانياً :

حاول قدر المستطاع أن تقوم بتنزيل برامج التحميل التي تتعلق بالأجهزة والتي تكون مقترنة بها بشكل أساسي ، ولا تتصفح أي مواقع غير معروفة المصدر ، أو مشكك في مصداقيتها .

ثالثاً :
لا يمكنك أن تنسى أن الرسائل العشوائية التي تصلك من وقت لآخر ، هي في الحقيقة عبارة عن مجموعة من البرامج الضارة التي تسيطر على الأجهزة ، وخاصة إن كان هذا البريد ملهم ، وأعجبك العنوان الذي يتحدث عنه ، وفي حال تم السيطرة على جهازك عن طريق الفيروسات ، ما عليك إلا إغلاق الجهاز مرة تلو الأخرى ، والعمل على تحديث الويندوز إن تطلب الأمر بشكل أساسي .

وختاماً: ،
فإن هذه الفيروسات من الوارد جداً أن تقوم بنقل البيانات والملفات التي تحملها أجهزتنا الشخصية ، وتعمل على نشرها بصورة لا أخلاقية ، لذلك ، حاول أن تحصن جهازك بالطريقة التي تراها مناسبة ، وابتعد عن المواقع الخبيثة .

اقرأ ايضا: