موقع تويتر :
موقع تويتر من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي التي ظهرت فى عام 2006 عبر الأنترنت، فمن خلال التوتير يمكنك الدخول المجاني على الموقع، والذي يتيح لك نشر صور و تدوينات ترغب مشاركتها مع أصدقائك بالموقع، ويمكن استخدامه من خلال الكمبيوتر أو الاب توب أو من خلال الهواتف الذكية.

قد اختار موقع تويتر رمز الطائر بلونه الأزرق شعاراً للموقع، كما أطلق على عملية التغريد بالموقع بـ (Tweet)، الذي يستخدمها ويقوم بها كل من له حساب شخصي على موقع تويتر، وأيضاً من أهم خصائص التويتر هي إمكانية كتابة الرسائل، وأن تقوم بإرسالها إلى كل متابعين وأصدقائك المضافين في حسابك الشخصي، ولذلك أطلق عليه موقع تويتر (Followers).

قد تبين في أخر احصائيات للموقع أن هناك أكثر من 20 مليون حساب وهمي على تويتر، وفي بعض الأحيان نلاحظ بأن يوجد بعض المتابعين لنا بأسماء أجنبية، ومعظم هؤلاء الأشخاص يملكون حسابات وهمية.

ويواجه البعض من مشاكل آلالاف من الحسابات الوهمية على تويتر، فيريد البعض حذف المتابعين الوهمين لتويتر، ونحن اليوم سوف نساعدك في طريقة حذف المتابعين الوهمين في تويتر.

• كيفية حذف المتابعين على تويتر :
نرغب في بعض الأحيان في حذف وإلغاء بعض الأصدقاء من على حساب تويتر، فلديك أكثر من طريقة للقيام بذلك وهما:

الطريقة الأولى : وهي تساعد في التخلص نهائياً من حسابك.
الطريقة الثانية : تقوم بإلغاء المتابعين الوهمين التي توجد في حسابك مرة واحدة.

خطوات حذف المتابعيين الوهميين على توتير :
1- الخطوة الأولى : قوم بكتابة موقع manageflitter في مكان المتخصص لـ URL، ومن ثم قم بالضغط على زر (Enter)، وبعدها قوم بالضغط على زر (start).

2- الخطوة الثانية: سوف يظهر لك مربعاً أحمر مكتوب به connect to twitter عن طريقه سوف تدخل على حسابك على توتير، عند إضافة البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بكِ وقوم بالضغط على البريد الإلكتروني ومن ثم قوم بالضغط على زر sign in، وقم بالضغط عليه من كتابة الإيميل وكلمة السر.

3-  الخطوة الثالثة: قوم بكتابة العنوان الآتي في المكان المخصص له الذي سوف يظهر لك من خلال كل المتابعين، HTTP://manageflitter.com/unfallow ثم قم بالضغط على unfollow لكل متابع على حدى.

وبعض الأحيان يحدث أن بعض المتابعون لن يتابعونك، وهذا يريحك من الإزعاج، ومن الممكن التخلص منهم بطريقة سهلة وبسيطة، فقط قم باتباع الخطوة الأولى والثانية السابق ذكرها.

طريقة حذف المتابعين الوهميين :
1- سوف يطلب منك موقع تويتر أن تقوم بإدخال نوع الحساب الخاص بك، وبعد أن تقوم بتسجيل الدخول من خلال الإيميل وكلمة السر الخاصة بك، فتقوم باختيار الحساب المجاني.

2- سوف يظهر لك مربع مكتوب بداخله not following back، وعند قيامك بالضغط عليه سوف يظهر لك كل المتابعين الذين لن يقوم بعمل متابعة لك، وما عليك فعله هو أن تقوم بحذفهم كلياً، وهكذا قد تكون قد قمت بإزالة كل المتابعين الوهمين بطريقة بسيطة.

 كيفية حذف الحساب نهائي من خلال جهاز الكمبيوتر :
1- قم بفتح برنامج جوجل كروم، ومن ثم قم بالدخول على هذا الموقع http://followersbegone.com ثم قم بنسخ الكود الذي يوجد في الصفحة.

2- بعد ذلك قم بفتح الصفحة في جوجل كروم، ومن ثم قم بالتصفح على موقع توتير بعد أن تقوم بتسجيل الدخول من خلال الإيميل والرقم السري الخاص به.

3- ومن ثم قم بالتوجه إلى صفحة المتابعين، لحسابك الشخصي من خلال هذا الرابط http://twitter.com/followers.

4- وبعد الدخول على الصفحة سوف يظهر لك نافذة في الأسفل فقط قم بلصق الكود التي نسخته من قبل بها، ثم قم بالضغط على زر (أنتر).

5-  بعد أن تنهي من لصق الكود سوف تظهر لك بجانب حسابك في توتير وسوف يقوم الكود بحصر المتابعين الوهمين في حسابك، وسوف يظهر لك الحسابات الوهمية التي تتابعك، لحذفهم قم بالضغط على Delete fake followers وانتظر حتى الانتهاء من الحذف.

كما أن شركة تويتر قد أنشأت خدمة الحساب الذهبي، الذي قد يكلف حوالي 49 دولاً سنوياً، ويتمتع أصحاب هذا الحساب بمميزات عالية الجودة عن غيرهم من أصحاب الحساب المجاني، حيث أن تويتر يقوم بعمل مراقبة على حسابك الذهبي يومياُ، حتى يتأكد من تغريداتك والتعليقات عليها، والكثير من التفاصيل الخاصة بك.

اقرأ ايضا: