كشفت صباح اليوم شركة هواوي عن النسخة الاصغر حجما هواوي P9 Lite Mini و الذي يشبه الى حد التطابق الجوال هواوي Y6 2017 الذي تم الكشف عنه خلال شهر مايو الماضي و الذي يطلق عليه اسم هواوي نوفا يونج ، و مازال مسلسل لغبطة الاسماء من شركة هواوي مستمر فلكل جوال اسم مختلف على حسب السوق الذي سيطرح به و لا نعلم متى تتحد اسماء جوالات هواوي .

فعلى سبيل المثال الجوال هواوي GR5 2017 الذي تم الكشف عنه في شهر اكتوبر من العام الماضي في بعض الاسواق يطرح بالاسم الاساسي له و لكن قد تسمع عنه في سوق اخر باسم هواوي هونر 6X و في سوق ثالث باسم هواوي ميت 9 لايت ، و حتى الان لا نعلم لماذا هذه اللغبطة في الاسماء و لكن على الارجح فالشركة ترى الاسم المناسب لكل سوق حتى تزيد من مبيعاتها .

متى نرى الجوال هواوي P9 Lite Mini في الاسواق ؟ 
شركة هواوي أعلنت رسميا بأن الجوال الجديد ستبدأ عملية بيعه في الاسواق مع بداية شهر سبتمبر القادم ، على كل حال يمكننا القول بأن شركة هواوي تذكرت اطلاق النسخة الصغيرة من هواوي P9 Lite بعد اطلاقه في الاسواق بعام ونصف فقد تمت عملية التدشين له في شهر ابريل من العام الماضي 2016 و بدأت بالانتشار في الاسواق في نفس الشهر .

مميزات الجوال هواوي بي 9 لايت ميني Huawei P9 Lite Mini : 
هذا الجوال يأتي بشاشة مقاس 5.0 بوصة و هي متوسطة الحجم IPS LCD وهي بدرجة وضوح اتش دي 720X1280 بيكسل مما يعطي تركيز 294 بيكس لكل انش بينما الواجهة فهي EMUI 5.1 و هي احدث ما توصلت اليه شركة هواوي و التي تشبه IOS و نظام التشغيل هو اندرويد نوجا Nougat 7.0 .

الجوال يأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد و خاصية التركيز التلقائي و تصوير الفيديو بدقة 1080p فل اتش دي بينما الكاميرا الامامية بدقة 5 ميجابكسل ، الذاكرة الداخلية سعة 16 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت و المعالج ثماني النواه بتردد 1.4 جيجاهرتز من فئة Snapdragon 425 ومعالج الرسوميات Adreno 308 .

بطارية الجوال 3020 ملم امبير بالاضافة الى خاصية البلوتوث الجيل الرابع و خاصية الاتصال الاسلكي واي فاي بالاضافة الى امكانية اضافة شريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع و البصمة في الجهة الخلفية منه .

الوان الجوال هواوي بي 9 لايت ميني Huawei P9 Lite Mini : 
هذا الجوال سيتوافر في الاسواق بثلاث نسخ ” الذهبية ، الفضية ، السوداء ” .

سعر الجوال هواوي بي 9 لايت ميني Huawei P9 Lite Mini : 
بحسب ما أعلنت الشركة فان سعره سيبلغ 200 يورو و هو ما يعادل 900 ريال ، و بالنسبة الى هذا السعر فتعتبر الامكانيات جيدة فيما عدا الكاميرا الامامية و الذاكرة العشوائية .

اقرأ ايضا: